48.8 دينار سعر الذهب عيار 21 بالسوق المحلية

{clean_title}
الشريط الإخباري :  
بلغ سعر بيع غرام الذهب عيار 21 الأكثر رغبة من المواطنين في السوق المحلية، اليوم السبت، عند 48.80 دينار لغايات الشراء من محلات الصاغة، مقابل 46.90 دينار لجهة البيع.
وبلغ سعر بيع الغرام الواحد من الذهب عياري 24 و18 لغايات الشراء من محلات الصاغة، عند 56.30 و 43.70 دينار على التوالي، وسط طلب متوسط على الذهب بالسوق المحلية.
وأشار رئيس النقابة العامة لأصحاب محلات تجارة وصياغة الحلي والمجوهرات ربحي علان، لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، إلى أن سعر الليرة الرشادي وزن 7 غرامات بلغ 343 دينارا، والليرة الإنجليزي وزن 8 غرامات 392 دينارا.
وبين أن المعدن الأصفر أغلق تداولاته بالسوق العالمية يوم أمس الجمعة، على ارتفاع، مسجلا 2412 دولارا للأونصة الواحدة، بفعل أرقام التضخم الأميركية التي صدرت يوم الخميس الماضي، وجاءت مخيبة للآمال إضافة إلى ضبابية قرار خفض الفائدة، وحالة عدم الاستقرار بالمنطقة ومعطيات الأزمة الروسية الأوكرانية.
وأشار علان، إلى أن أسعار الذهب العالمية تأثرت كذلك في نهاية تعاملاتها الأسبوعية بتوجه العديد من دول العالم لشراء المعدن الأصفر لغايات التحوط، إلى جانب عودة بنك الشعب الصيني لشراء كميات من الذهب.
© جميع الحقوق محفوظة لوكالة الشريط الإخبارية 2024
تصميم و تطوير
Update cookies preferences