الوزير جابر : تم توقيع اتفاقية صيانة بـ 128 الف دينار وطرح عطاء مصبغة جديدة بـ 280 الف دينار وتغريم شركات الخدمات ..

{clean_title}
الشريط الإخباري :  
قال وزير الصحة الدكتور سعد جابر خلال اتصال هاتفي مع الشريط الأخباري ان وزارة الصحة قامت اليوم بتوقيع اتفاقية صيانة للمصبغة القديمة وشراء ماكينات ضرورية بقيمة 128 الف دينار وذلك لخدمات مستشفى البشير الحكومي بعد دراسات مستفيضة أثبتت عدم إمكانية توقيف المصبغة الحالية. 

واضاف جابر ان عملية الصيانة هي اجراء مؤقت لحين طرح عطاء شراء مصبغة حديثة ومتكاملة وعلى اعلى المواصفات وبقيمة اجمالية تصل قيمتها إلى 280 الف دينار في بداية العام القادم علمآ ان الدولة لن تتكلف اي مبالغ والتي رصدت من منحة قطرية قدمت مؤخرآ وستكون المصبغتان ضمن الخدمة دون توقيف اي منهما للوصول إلى افضل أداء وفق المواصفات الصحية العالمية. 

ويذكر ان وزارة الصحة كانت قد غرمت شركات الخدمات السابقة مبالغ مالية لسؤ استخدامهم لهذه المصبغة كما وقامت أيضا بتغريم الشركة الحالية مبلغ 200 الف دينار لنفس الأسباب والتي أدى الاستهتار وعدم وجود كوادر مدربة إلى تلف ماكينات المصبغة وجعلتها عرضة للأعطال الدائمة مما أثر على خدمات الغسيل والتعقيم للاغطية وملابس الكوادر الطبية. 

وكان الشريط الأخباري قد تناول موضوع المصبغة من حيث تهالكها وسوء ادائها على الخدمات المقدمة لعمليات الغسيل وإجراءات التعقيم الضرورية في العمليات والإشراف الطبي مع إمكانية حصول عوارض جرثومية تؤثر على حياة المرضى لا سمح الله. 
© جميع الحقوق محفوظة لوكالة الشريط الإخبارية 2024
تصميم و تطوير
Update cookies preferences