الحباشنة يفتح النار " الفساد بالشقلوب "

{clean_title}
الشريط الإخباري :  
اخواننا في الدولة فاهمين الفساد بالشقلوب . يعني الفساد فقط ان تمد يدك على المال العام . بس انك تشتغل وظيفتك و تسمسر و توظف كل سلطتك لخدمة فلان وعلان ، و تمشي عطاءات ومقاولات ، وتهب اموالا و عطايا ، و تفتحها على غاربها للشلة و المحاسيب فهذا ليس فساد ؟!

الاسئلة كثيرة ، وتتركز على الناتج عن علاقة القوة والنفوذ و السلطة . وتبحث عن محميات واسعة لا احد يدرك كنها سرها . و اسئلة عن الحواشي الكبار "فساد الاصدقاء "  ممن لا تعرف كيف تحولوا فجأة من موظفين صغار الى هوامير و حيتان . 

منتجات مصانع الفساد في الاردن  لا تعد و لا تحصى ، وهي المتحكمة في الاردن الان . مع تكرار اكثر من واقعة فان الفساد تجاوز فكرة نهب المال العام والاعتداء عليه أنما تسخير السلطة واستغلالها و تشغيل ماكيناتها خدمة للرجل الواحد الغامض . 

وهذا الفساد الذي لا يعرف له رأس من قدمين ، ولا يعرف يكف يضيط و يحاسب لانه شغال في ماكينات السيستيم و تحت الرعاية . كم نحصر من صفقات و تسهيلات و استغلال لنفوذ السلطة ؟ اسئلة كثيرة وخطيرة لان قضايا الفساد فيها رؤوس كبيرة ورقاب غليظة ، وتمتد الى حتيان و كبار مظوفين ومسؤولين و تجار و مصارف وغيرها . 

بين فترة و اخرى تظهر فضيحة فساد كبرى في الاردن ، تختفي اسماء و تظهر اخرى . الانطباع العمومي أن الفساد في الاردن سلطة ومؤسسة لا مرئية . و ان كل الحديث عن محربته ومكافحته كلام على الورق و للاستهلاك الاعلامي . 

فارس حباشنة
© جميع الحقوق محفوظة لوكالة الشريط الإخبارية 2024
تصميم و تطوير
Update cookies preferences