بوح وكلمات للعام الجديد

{clean_title}
الشريط الإخباري :  
د. عدنان مساعدة -الحديث للأردن الغالي له طابع خاص يكون فيه البوح صادقا والكلمات دافئة نخاطب فيها العام 2020 آملين ان بتحقق الطموح  والانجاز لوطن حر عزيز الجانب قوي الأركان.
(1) معكم وبكم ماضون سيدي
ان هيبة الوقار المضيئة حكمة وقوة وتواضعا وحلما، كلها صفات النبلاء والقادة الذين يرسمون طريق الحرية والكرامة لشعوبهم وبناء مستقبل الاجيال بعزيمة الرجال الذين لم ولن تنل لهم قناة.  فأمض بنا يا سيدى حاديا للركب نحو اردن النهضة والتقدم ومعكم وبكم ماضون.
(2) الاوراق النقاشية
الاوراق النقاشية السبع التي اطلقها جلالة سيدنا تعتبر البوصلة الحقيقية التي ترسم معالم النهضة الشاملة في بلدنا وأن تفعيل مضمون هذه الاوراق والعمل بها بما يرافق ذلك من اصلاح لكل التشوهات ومعالجة مواطن الخلل أنى وجدت كلها تضع يلدنا على السكة الصحيحة لتحقيق النهضة والتنمية  في جميع المسارات. 
(3) هيبة الدولة و ترتيب البيت الاردني
هيبة الدولة وسيادة القانون يحقق العدالة للجميع ويرسّخ دولة المؤسسات التي تعكس صورة بلدنا الحضارية الذي ينشد التقدم والنماء، مما يتطلب ترتيب الاولويات الوطنية، الامر الذي يؤكد ضرورة نهج وطني شمولي لنمضي قدما في مشروع نهضة بلدنا. 
(4) الجيش وأجهزتنا الامنية قرة عين الوطن والقائد
في كل المواقف الصعبة والتحديات التي تواجه الوطن يتعمّق لدينا عشق الجندية التي تصنع الكرامة وتغرس القيم الحقيقية لفهم الحياة... جيشنا الباسل وكافة أجهزتنا الأمنية انتم السادة وفخر الوطن ولا نامت اعين الجبناء.
(5) تشويه صورة الآخر
تشويه صورة شخصية الآخر بدوافع الأنانية المقيتة يمارسه البعض دونما ضمير أو خجل يعتبر ضيق أفق لا يخدم مستقبل الوطن. لقد أشار جلالة الملك الى انحراف البوصلة في جانبها الاجتماعي واختلال توازن منظومتنا الاجتماعية والترويج للإشاعات المغرضة عبر قنوات التناحر الاجتماعي دون تقدير لمخاطر ذلك على سمعة بلدنا ومستقبل اجيالنا.
(6) لغتنا العربية
لقد جاءت مبادرة سمو ولي العهد الأمين لندرك اهمية احترام لغتنا  ومكانتها العالية التي تدخل ضمن احترام الذات والهوية. وهي رسالة توجه الأجيال لنتقن لغة الضاد لفظا وغاية ونهجا لأن نبع مفرداتها لا يجف له مداد ما دام هناك سدنة يحمون كينونتها ممارسة صحيحة وتطبيقا راقيا يعكس فكر اميرنا الشاب المحبوب وتقديره للغة كتاب الله تعالى.
(7) ما المال والاهلون الا ودائع
أصدق الكلمات هي التي نخطها بشرايين الوفاء والحب الصافي لنكتب الى اصحاب القلوب النقيّة التي لم تتلوث رغم مرور الايام، وبقيت وهّاجة تشع القا وتزرع سنابل قمح وزيتونا وبراعم حصاد ليعم الخير على أرض بلادي في كل زمان ومكان... أخي الحبيب العقيد المهندس عبد الكريم مساعده «ابا علاء»...اخي الحبيب    د. هاني مساعده «ابا زيد» سلام على روحكما الطاهرتين الطيبتين، وسلام على الطيبين من أبناء بلدي، الذين احتضنت أرض الاردن المباركة أرواحهم الزكّية برفق وحنان تتنزل عليهم شآبيب رحمة الله في مقعد صدق في عليين. 
(8) بلاد التين والزيتون
ندعو الله ان يكون عام خير على بلاد التين والزيتون والشيح والقيصوم وأرض المجد والكرامة التي لن تغيب عنها الشمس، وقد تحققت اهداف وطموحات وطننا  السامية  بهمة الصادقين المخلصين. ودام أردننا بألف خير انسانا ومقدرات، ودام جلالة الملك سيدا وقائدا وحفظ الله سمو ولي العهد الأمين.

* كاتب واستاذ جامعي/ جامعة العلوم والتكنولوجيا الاردنية
عميد كلية الصيدلة سابقا في جامعة العلوم والتكنولوجيا الاردنية واليرموك
رئيس جمعية أعضاء هيئة التدريس سابقا.
© جميع الحقوق محفوظة لوكالة الشريط الإخبارية 2024
تصميم و تطوير
Update cookies preferences