شددت المؤسسة العامة للغذاء والدواء على اهمية حصول كافة العاملين في قطاع توصيل الوجبات الغذائية على شهادات صحية رسمية تضمن سلامتهم المهنية. وبينت المؤسسة ان هذا الاجراء يهدف بشكل اساسي الى حماية صحة المستهلكين وضمان انتقال الطعام من المطابخ الى المنازل وفق معايير الجودة والنظافة المعتمدة عالميا. واكدت ان خلو العاملين من الامراض المعدية يعد شرطا جوهريا لممارسة هذه المهنة التي باتت تشكل ركيزة اساسية في منظومة الخدمات اليومية.

خطوات رقابية لضمان سلامة الغذاء

واوضحت المؤسسة انها باشرت بالفعل في تنفيذ حملات تفتيشية مكثفة وميدانية لمراقبة مدى التزام شركات التوصيل بهذه التعليمات الصحية الصارمة. واضافت ان هذه الخطوة تتم بالتنسيق الكامل مع هيئة تنظيم قطاع الاتصالات لضمان شمول جميع العاملين في هذا المجال تحت مظلة الرقابة الصحية الدقيقة. وتابعت ان المؤسسة خاطبت الجهات المعنية بضرورة تعميم هذه الاشتراطات على كافة الجهات المرتبطة بخدمات توصيل الطلبات لضمان عدم حدوث اي تهاون في تطبيق المعايير.

تعزيز الرقابة بالتنسيق مع الجهات المعنية

واشارت المؤسسة الى ان التعاون مع هيئة تنظيم قطاع الاتصالات سيسهم في ضبط ايقاع العمل وتنظيم قطاع التوصيل بشكل افضل. وشددت على ان الهدف من هذه الاجراءات هو الحفاظ على سلامة الغذاء اثناء عمليات النقل والتسليم المباشر للمواطنين. واختتمت بان الالتزام بالشهادات الصحية يمثل خط الدفاع الاول لمنع انتقال الامراض وضمان وصول الوجبات في ظروف صحية سليمة.