اجرى نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين ايمن الصفدي مباحثات دبلوماسية مكثفة مع وزيرة خارجية هنغاريا انيتا اوربان لاستعراض افاق الشراكة الثنائية بين البلدين. وركز اللقاء الذي جاء عبر اتصال هاتفي على دفع مسارات التعاون قدما في مختلف المجالات الحيوية بما يخدم المصالح المشتركة للجانبين.
واكد الصفدي خلال المحادثات حرص الاردن على تطوير علاقات الصداقة التاريخية مع هنغاريا والبناء على المكتسبات التي تحققت خلال الفترة الماضية. واشار الوزيران الى اهمية استمرار التنسيق المشترك ضمن اطار الاتحاد الاوروبي لضمان تعزيز المصالح المتبادلة وتوسيع قاعدة التعاون الاقتصادي والسياسي.
وبين الجانبان ان المرحلة الراهنة تتطلب تكاتف الجهود الدولية لضمان الامن والسلم في المنطقة. وشدد الوزيران على ضرورة العمل المشترك لخفض حدة التوترات الاقليمية ومتابعة المستجدات السياسية التي تؤثر على استقرار المنطقة بشكل عام.
مسارات التنسيق المشترك بين عمان وبودابست
واوضح الصفدي تطلعه للعمل مع نظيرته الهنغارية في اطار مهامها الجديدة كنائب لرئيس الوزراء ووزيرة للخارجية. واضاف ان التواصل الدائم بين الوزيرين يعد ركيزة اساسية لتبادل وجهات النظر حول القضايا الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المتبادل.
وتابع الطرفان بحث اليات تعزيز الامن الاقليمي في ظل المتغيرات المتسارعة التي تشهدها الساحة الدولية. واتفقا على اهمية استدامة الحوار السياسي المفتوح لضمان مواجهة التحديات المشتركة بفاعلية وكفاءة عالية.
واختتم الوزيران الاتصال بالتأكيد على استمرار التنسيق والتشاور الدائم حيال كافة الملفات التي تهم البلدين. وشددا على عزمهما المشترك في المضي قدما نحو تعزيز الشراكة الاستراتيجية بما ينعكس ايجابا على الامن والاستقرار الاقليمي.
