اختيار الهاشمية لتنافس كمدينة للثقافة الأردنية لعام 2020

{clean_title}
الشريط الإخباري :  

 
- عمر ضمرة -اختار أعضاء مجلس محافظة الزرقاء اليوم  لواء الهاشمية  على مستوى المحافظة، لتنافس ألوية المملكة الأخرى المرشحة في المرحلة المقبلة على لقب مدينة الثقافة الأردنية للعام 2020 .

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده مجلس محافظة الزرقاء برئاسة رئيس مجلس المحافظة الدكتور أحمد عليمات في قاعة مبنى محافظة الزرقاء بحضور أعضاء المجلس و رئيسة قسم الأنشطة والمشاريع بمديرية ثقافة الزرقاء الدكتورة منى سعود وجمع من المثقفين والإعلاميين.

ولجأ أعضاء المجلس إلى عملية الاقتراع السري للاختيار بين ملفي لواء الرصيفة الذي عرضه الباحث في علم الآثار الدكتور محمد وهيب ، وملف الهاشمية الذي عرضته الباحثة الدكتورة انتصار الزيود ، حيث استكمل الملفان معايير الترشح اللازمة، فيما صوت 25 عضواً لصالح  ملف لواء الهاشمية مقابل خمسة أعضاء لصالح ملف لواء الرصيفة .

وكان رئيس المجلس الدكتور عليمات عرض بداية الاجتماع المعايير المعتمدة من قبل هيئة التقييم للتنافس في العملية النهائية، وتتمثل المعايير في : مدى توفر البنية التحتية من المسارح والقاعات والصالات والمكتبات ومراكز البحث، ومؤسسات المجتمع المدني المعنية بالفعل الثقافي .

وأكد الدكتور عليمات أن مجلس المحافظة سيدعم بكل قوة ليحظى ملف لواء الهاشمية  بالدعم من قبل الهيئات المنظمة والهيئات الثقافية في المحافظة ككل  ، وأن يتم اختيار الهاشمية مدينة للثقافة الأردنية للعام 2020 .
© جميع الحقوق محفوظة لوكالة الشريط الإخبارية 2024
تصميم و تطوير
Update cookies preferences