الشحاحده يفتتح مختبر ومشرحه بيطرية في معان

{clean_title}
الشريط الإخباري :  
افتتح وزير الزراعة ووزير البيئة المهندس ابراهيم الشحاحدة اليوم  مختبر للثروة الحيوانية ومشرحه بيطرية في مديرية زراعة معان.
وقال الشحاحدة في تصريح صحفي على هامش الزيارة ان المختبر يعد الافضل من حيث التجهيزات والتقنيات.
وجال الوزير اليوم على عدد من المؤسسات الحكومية الزراعية في محافظة معان والبادية الجنوبية  ابتدأ من مديرية زراعة الحسينية  التي التقى  فيها عدد من المزارعين واطلع على مطالبهم.
وفي لواء الحسينية  اطلع الوزير على سوق الاغنام وبئر الحسينية الممول من برنامج التعويضات البيئية والذي يخدم اربع مناطق هي الحسينية وروضة الامير هاشم وروضة الامير رعد والهاشمية.
كما زار الوزير مشروع تل برما والذي يحتوي على ٤١ وحدة زراعية ويخدم ٤٠٠ عائلة وايضا حفيرة ترابية منفذه من التعويضات البيئية وبطاقة استيعابية تصل الر ٧٥ الف متر مكعب وذلك لدعم توطين البادية ومربي الثروة الحيوانية .
وزار الشحاحدة محطة تنفية مياه معان واطلع على كميات المياه التي تصل للمزارعين واهم التحديات وايضا زيارة لمحطة الوهيده الزراعية حيث التقى المزارعين وابناء المنطقة واطلع واقع المحطة واوعز الى ضرورة المضي في تطوير المحطة ضمن خطة الوزارة في اعادة تأهيل المحطات الزراعية ودعم الجمعيات الزراعية .
والتقى الشحاحده اعضاء مجلس محافظة معان وعدد من اعضاء اتحاد مزارعي معان وعدد من المزارعين واطلع على كافة المواضيع الداعمة للقطاع الزراعي في معان 
وزار الشحاحدة مديرية بيئة معان وبلدية معان حيث التقى رئيس واعضاء مجلس بلدي معان واستمع لعدد من المواضيع التي تهم القطاع البيئي والزراعي .
وانتهت الجولة ضمن زيارة لمنطقة المدورة حيث التقى المزارعين واطلع على المشاريع المنفذه واوعز الى اتمام الدعم لمنطقة المدورة بقينة ٢ مليون ونصف بالاضافة الى تأهيل بعض الابار الخاصة بالرعي والزراعة .
© جميع الحقوق محفوظة لوكالة الشريط الإخبارية 2024
تصميم و تطوير
Update cookies preferences