بحضور جماهيري من الجنسين .. حزب العمال في مخيم الزرقاء "العودة"

{clean_title}
الشريط الإخباري :  
خاص
عقد حزب العمال (تحت التأسيس) ندوة حوارية بعنوان "دور المواطنين من خلال الاحزاب في قيادة التغيير القادم وفق الرؤى الملكية" في قاعة لجنة تحسين خدمات مخيم الزرقاء حضره جمهور عريض من كلا الجنسين بالاضافة لعدد من قيادات الحزب والصحفيين والاعلاميين واعضاء مجلس محافظة ورؤساء جمعيات خيرية ووجهاء وشيوخ من ابناء المدينة .

رئيس لجنة تحسين خدمات مخيم الزرقاء المحامي والاعلامي محمد هشام البوريني قال في كلمته الترحيبية اننا نسير على النهج الهاشمي ونحن ندخل مئوية الدولة الثانية بكل قوة وشجاعة ونستمدها من خطوات جلالة الملك نحو الاصلاح والتحديث لمنظومة الحياة السياسية في الاردن وان الانتساب للاحزاب هو بداية الطريق نحو مستقبل مشرق في اردننا العظيم .

الصحفي حسن صفيرة قال في كلمته ان مدينة الزرقاء هي ام المدن الاردن ويقطنها السكان من كافة المنابت والاصول وتشكل قوس قزح الوطن باطيافه السياسية والاجتماعية والثقافية واضاف ان من اهداف حزب العمال هو محاربة الفساد وتقديم الفاسدين الى العداله واسترداد الاموال المنهوبه والمحافظه على ثروات الوطن واستغلالها بما يقدم مصلحة الشعب اولا والدفاع عن المصالح والحقوق المكتسبة على أساس أنها جزء من النظام الطبيعي
للمجتمع والدفاع ايضا عن الملكية الخاصة ضد تدخل الدولة ومناصرة المواطن والحفاظ على الحريات .

كما تطرق صفيره للسيرة الذاتية للامين العام للحزب د. رلى الحروب حيث قال انها الصحفية الجريئة ومقدمة البرامج التلفزيونية الهادفة والتي تحملت الكثير جراء دفاعها عن مقدرات الشعب وهي عضو في مجلس النواب الأردني السابع عشر عن محافظة العاصمة بما مجموعه 100159 صوت كما انها عضو مجلس الأمناء في المنظمة العربية لحقوق الإنسان وعضو في المركز العربي للتوعية من الإرهاب وتحمل شهادة الماجستير في علم النفس التربوي من الجامعة الأردنية دبلوم في إدارة الأعمال، مدرسة، NJ، الولايات المتحدة الأمريكية ودكتوراه في علم النفس التربوي، الجامعة الأردنية.

بدورها قدمت الدكتورة رلى الحروب بشرح مستفيض ابجديات الحزب وقواعده ونظامه الداخلي واهدافه التي يتطلع لتحقيقها واولها المنافسة لتشكيل حكومة او المشاركة في الحكومات البرلمانية القادمة وفي حال عدم التوفيق بهذا الجانب فسيأخذ حزب العمال صبغة المعارضة الوطنية الهادفة وبجميع الاحوال فان هذا سيصب في صالح اعضاء الحزب بشكل خاص والمواطنين بالعموم .

وقالت الحروب ان مباديء الحزب ترتكز على :
1- السعي للوصول الى حكومات برلمانية منتخبة، تمكننا من تشكيل وزارة
2- محاربة الفساد وتقديم الفاسدين الى العداله
3- استرداد الاموال المنهوبه
4- المحافظه على ثروات الوطن واستغلالها بما يقدم مصلحة الشعب اولا
5- الدفاع عن المصالح والحقوق المكتسبة على أساس أنها جزء من النظام الطبيعي
للمجتمع
6- الدفاع عن الملكية الخاصة ضد تدخل الدولة
7- مناصرة المواطن والحفاظ على الحريات
8- تحقيق وحدة الدولة والعمل على تقويتها والمحافظة عليها
9-... حماية السوق الاردنية عن طريق إعادة دراسة نظام الضرائب والضرائب الجمركية
10- العمل على ضم كل النقابات العمالية تحت لواء الحزب
11- يعتمد الحزب على التبرعات والهبات كمصدر للتمويل
12- حسب النظام الداخلي، لا يوجد أي نظام يجبر الأعضاء أو الفروع على دفع أية مبالغ ، حيث تترك تلك الأمور لتقديرات كل عضو .
13- دفع الحكومة لاعادة النظر في قانون الانتخاب الحالي بما يضمن مشاركه فاعله للاحزاب في البرلمان الاردني
14- النظام الداخلي للحزب سيضمن عدم سيطرة الاشخاص او الفئات سواء كانت عشائرية او طائفية على قيادة الحزب من خلال نظام الحكم لفترتين رئاسيتين فقط
15- تعميق الوعي الحزبي الوطني للطبقة العاملة لتتمكن من بلورة مصالح العمال في النضال ضد قوى الاستغلال

© جميع الحقوق محفوظة لوكالة الشريط الإخبارية 2024
تصميم و تطوير
Update cookies preferences