الشرطة المجتمعية في مديرية شرطة الزرقاء تطلق مبادرة "كل مواطن خفير"(تفاصيل+صور)..

{clean_title}
الشريط الإخباري :  
خاص
انطلقت اليوم في مركز الملك عبدالله الثقافي وتحت رعاية محافظ الزرقاء حسن الجبور فعاليات مبادرة (كل مواطن خفير) التي أطلقها المجلس المحلي لمركز أمن طارق ومديرية التربية والتعليم الأولى بحضور مدير شرطة الزرقاء العقيد حيدر الشبول وعدد كبير من المسؤولين في المحافظة والفعاليات الشعبية، وكافة أعضاء المجالس الأمنية المحلية. 
واشتمل إطلاق المبادرة الابتكارية على تنشيط المبادرات المجتمعية المتميزة الأخرى التي كانت انطلقت سابقاً من عدة مراكز أمنية وهي، عدم إطلاق العيارات النارية، وحوادث السير، لاللمخدرات نعم لحياتي. 

وجاء اطلاق هذه المبادرة بهدف نبذ السلوكيات الخاطئة بالمجتمع من خلال تنفيذ العديد من الخطط، والبرامج التوعوية التي تسعى مديرية الأمن العام لتطويرها من خلال شراكة مستدامة مع المؤسسات التعليمية، وفي اطار منهجي هادف لنشر التوعية الوقائية بين الطلاب بمختلف المراحل التدريسية للحفاظ على الأجيال من الوقوع بالجريمة وحماية المجتمع.

واشتملت المبادرة على عرض ثلاث مسرحيات قدمها طلبة المدارس بعد تلقي العديد من المحاضرات الامنية التوعوية، والتي تحصنهم من خطر الوقوع بالجريمة، وتزيد من حسهم الامني في الحفاظ على أمن المجتمع، وان يكون المواطن شريك أساسي بالعملية الأمنية والإبلاغ عن اي مشاهدات سلبية على رقم الطوارئ الموحد 911.

حيث قدم طلاب مدرسة الجاحظ الثانوية عرض مدرسي بعنوان ( لا للمخدرات نعم للحياة ) وقدم طالبات مدرسة ام كلثوم الثانوية للإناث عرض مسرحي بعنوان ( لا تتنمر والعنف المجتمعي ) كما وقدم طلاب مدرسة طارق بن زياد الأساسية للبنين عرض مسرحي بعنوان ( لا تقتلني بفرحك لا لاطلاق العيارات النارية ).

 واشتمل الحفل الذي قدمه الزميلان حازم القاضي من إذاعة الأمن العام والزميلة ليندا المواجدة على عدة فقرات منها إلقاء الشعر، والدبكة التراثية، وعرض لداتا شو، احتفالاً بعيد الإستقلال السابع والسبعون وزفاف ولي العهد، والأعياد الوطنية، وفي نهاية الحفل قدم راعي الاحتفال محافظ الزرقاء حسن الجبور الجوائز على الطلبة المشاركين تقديراً لجهودهم.
© جميع الحقوق محفوظة لوكالة الشريط الإخبارية 2024
تصميم و تطوير
Update cookies preferences