آخر الأخبار
عاجل

لجنة التربية والتعليم في مجلس الأعيان تزور جامعة البلقاء التطبيقية

لجنة التربية والتعليم في مجلس الأعيان تزور جامعة البلقاء التطبيقية
الشريط الإخباري :  
زارت لجنة التربية والتعليم في مجلس الأعيان برئاسة الدكتورة محاسن الجاغوب جامعة البلقاء التطبيقية، حيث اطلعت وأعضاء اللجنة من رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور أحمد فخري العجلوني على المسارات المهنية والتقنية والتكنولوجية التي تقدمها الجامعة وكلياتها من خلال التخصصات التقنية والتطبيقية التي تطرحها الجامعة..
وقدم الدكتور العجلوني عرضا تقديميا حول كليات الجامعة المنتشرة على امتداد الوطن، واطلع أصحاب المعالي والسعادة أعضاء اللجنة على الخطط المستقبلية للجامعة وكلياتها والإجراءات الحالية التي تقوم بها لحل مشكلة النقص في البنية التحتية والتكنولوجية ومديونية الجامعة على المؤسسات الحكومية، إلى جانب الإجراءات الادارية والفنية لزيادة قدرة الجامعة على المنافسة محليا وإقليميا مثل زيادة المبتعثين وخفض رسوم البرامج الدولية لاستقطاب الطلبة من الدول الشقيقة والصديقة للدراسة في الجامعة.
وخلال جولة ميدانية لعدد من مرافق الجامعة اطلع أعضاء اللجنة على مختبرات ومشاريع الطلبة الإبداعية في كلية الذكاء الاصطناعي بحضور رئيس الجامعة وعميد كلية الذكاء الاصطناعي والأساتذة نواب الرئيس وعميد شؤون الطلبة.
 
رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور احمد فخري العجلوني قال 
سعدنا اليوم بزيارة لجنة التربية والتعليم في مجلس الأعيان، 
مضيفا انها ليست الزيارة الأولى لجامعة البلقاء التطبيقية ونقدر هذه الزيارات المتكررة التي تدل على التشاركية والاهتمام بقضايا التعليم العالي وتحدياته.
واليوم اطلعنا اللجنة الكريمة على واقع الجامعة من كافة النواحي وكافة المحاور الرئيسية التي تشكل استراتيجية الجامعة ومنها المحور المالي والاداري والأكاديمي والطلبة والبحث العلمي وخدمة المجتمع المحلي، الشراكة والعلاقات التي تربط الجامعة مع القطاعين العام والخاص والمؤسسات الدولية ذات الاهتمام المشارك.
كما اطلعنا اللجنة على خطة الجامعة في تحديث البنى التحتية والاستراتيجية والتوسع في طرح التخصصات التقنية ومهن المستقبل التي يحتاجها السوق المحلي والدولي وتخصصات البكالوريوس التقني التي تنفرد بها جامعة البلقاء التطبيقية على مستوى المنطقة والإقليمي. 
كما وضعنا اللجنة بصورة الدعم الحكومي المقدم للجامعة والتحديات المالية التي تواجه الجامعات الحكومية. 
كما اطلعنا اللجنة على عدد من مشاريع الجامعة الكبرى والتي آخرها كلية جرش التقنية التي تشرفنا فيها بوضع حجر الأساس قبل اقل من شهر من قبل سيدي صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم.