دائرة الادعاء العام في محكمة بداية الزرقاء عنوان للنزاهة والشفافية ونصرة للمظلوم ...

{clean_title}
الشريط الإخباري :  
خاص- مهامُ جسام تضطلع بها دائرة الادعاء العام في مدينة الزرقاء، وتشكل في مجملها عصبا رئيسا لمهام الاجهزة الأمنية والرسمية والقضائية منها، يقف عليها باقتدار وحنكة قضائية مختصة رئيس الادعاء العام لمحافظة الزرقاء القاضي ايمن مصالحة.

القاضي مصالحة، والذي يمتلك خبرات قضائية لا يستهان بها، تدرج في السلك القضائي عبر مواقع عدة، تسلم خلالها في العديد من المحاكم الابندائية في العاصمة عمان لحين تمديد انتدابه مساعداً للنائب العام في عمان بالإضافة لعمله، في مؤشر لحجم الخبرات التي يتمتع بها.


القاضي مصالحة، يمتلك مرونة قي اداء المهام الملقاة على عاتق دائرة ادعاء الزرقاء بكثير من النجاحات،  التي سجلها أمام محاكم البداية أو المعين لديها ضمن دائرة اختصاصه ومحكمة الجنايات الكبرى، مع ما يرافق ذلك من تعقيدات تتسم بها القضايا التي تسلمها ، والتي نجح بالاحاطة بها واخضاعها  للمسار القضائي بشفافية لافتة وكثير منها اصدر فيها قرارات منع النشر لحرصه على سلامة اجراءات المقتضى القانوني حماية لأطراف تلك القضايا، وقبلا حماية لسمعة نزاهة القضاء الاردني.

وعلى الرغم من العدد الكبير للقضايا المناطة بدائرة ادعاء عام الزرقاء، تبعا للحجم الديموغرافي للمحافظة المليونية، الا ان وتيرة العمل تقوم على قدم وساق، من حيث التنظيم العالي المستوى والادارة المنفتحة من حيث توزيع القضايا وانجازها بسرعة فائقة، اضافة الى الحيادية في التعامل مع اصحاب القضايا ودون النظر لشخصيات اصحابها الفردية او الاعتبارية، فالقضاء بحسب ما يراه القاضي مصالحة هم درة القانون وحصن الدولة المنيع .


وبالسياق ذاته، لفت المدعي العام القاضي رأفت ياسين الانظار اليه في العمل القضائي في محافظة الزرقاء لجهة النشأ والكم في الانجاز، ويحمل مواصفات النزاهة والحيادية ودماثة الخلق، ويطبق روح القانون بشفافية واعية ومسؤولة، كما انه يقف على تفاصيل عمله في القضايا المناطة به بحنكة واحتراف وبوصلته دائما فيها مناصرة الحق واخضاع من تسول له نفسه الخروج عن القانون للمسائلة القانونية كما تقتضيه القوانين العقابية الرادعة.

الياسين رأفت القاضي والانسان يجد المتابع لعمله مقدار تحمله لضغط العمل والجلد في استيعابه لحجم العمل المتزايد بالاضافة لالزامية المناوبات الدورية التي يقوم به وزملائه المدعين العامين واضعا نصب عينه مناصرة المظلوم والاقتصاص من الظالم والمعتدي وان القانون هو الفيصل وهو النافذ دوما بعيداً عن العواطف والضغوطات المرفوضة اصلا في عمله .

كل التحية لهذه الدائرة الوطنية الممثلة برئيسها واعضاء سلكها القضائي ورئيس ديوانها وموظفيه من سكرتاريا وطابعات وطابعين وفراشين على جهودهم الجبارة في فصل النزاعات واحقاق الحقوق والعمل بشفافية مطلقة نحسد عليها في مدينة المدن الاردنية "الزرقاء".
© جميع الحقوق محفوظة لوكالة الشريط الإخبارية 2024
تصميم و تطوير
Update cookies preferences