الأردنيون : على العالم وقف «هولوكوست غزة»

{clean_title}
الشريط الإخباري :  
عمان، محافظات- فريق الدستور


واصلت فعاليات حزبية وشعبية ومؤسسات المجتمع المدني في المحافظات إقامة المسيرات والوقفات التضامنية نصرة لأهل غزة الذين يتعرضون لعدوان إسرائيلي غاشم.
وانطلقت عقب انتهاء صلاة الجمعة،امس، مسيرات تضامنية مع قطاع غزة في محافظات المملكة وذلك إسنادا لغزة ورفضا للحرب الإسرائيلية على القطاع.
وطالب المشاركون بالمسيرات بوقف العدوان الإسرائيلي على القطاع وفي الضفة الغربية .كما عبّروا عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني، محيين صمودهم أمام الاعتداءات الإسرائيلية، ورفضهم للحرب على القطاع.
ورفع المشاركون في المسيرات أعلام الأردن وفلسطين ولافتات تؤكد رفض العدوان الإسرائيلي ومنددة بالعدوان على أهالي القطاع وقتل الأطفال والنساء، مطالبين بحماية المدنيين من قصف الاحتلال الإسرائيلي للقطاع.
وأشادوا بالمواقف الأردنية المتقدمة بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني وسمو ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، لدعم الأشقاء الفلسطينيين، ونصرة قضاياهم العادلة، وما يقوم به الأردن من جهود حثيثة على الصعيدين السياسي والإنساني لوقف الحرب، وإنهاء معاناة الفلسطينيين، ووقوفهم الحازم ضد تهجير الفلسطينيين من ارضهم وتصفية القضية الفلسطينية، وإدانة المملكة لاستئناف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، ومطالبة المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته وردع إسرائيل من ارتكاب المزيد من الجرائم ضد المدنيين ووقف حربها العبثية على غزة.
وندد المشاركون في الوقفات بالعدوان الإسرائيلي والقصف المتواصل على غزة ومحيطها، والذي أودى بحياة الاف الشهداء معظمهم من الأطفال والنساء والشيوخ.
وانطلقت بعد صلاة أمس الجمعة، مسيرات حاشدة في العاصمة عمان، شاركت فيها فعاليات شعبية وحزبية ونقابية، دعماً لصمود الأهل بغزة في مواجهة ما يتعرضون له من عدوان غاشم وحرب إبادة من قبل جيش الاحتلال، وتنديداً بالصمت الدولي تجاه هذا العدوان والكيل بمكيالين في التعامل مع تداعياته.
وخرجت بعد صلاة الجمعة أمس من أمام المسجد الحسيني بوسط البلد مسيرة، عبر المشاركون فيها عن غضبهم لما يجري في غزة أمام أنظار كل العالم، مطالبين بضرورة تحرك عربي ودولي فاعل وسريع من أجل وقف المجازر التي يرتكبها جيش الاحتلال بحق الأبرياء العزل في القطاع.
وطالب المشاركون في الوقفة، بوقف الانتهاكات التي تمارسها قوات الاحتلال بحق أبناء قطاع غزة وضد الشعب الفلسطيني، داعين المجتمع الدولي التدخل لوقف هذا العدوان الغاشم.
وأكدوا دعمهم المتواصل ووقوفهم مع الشعب الفلسطيني حتى تحقيق نصرهم وحقوقهم المشروعة بإقامة دولتهم المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.
© جميع الحقوق محفوظة لوكالة الشريط الإخبارية 2024
تصميم و تطوير
Update cookies preferences