آخر الأخبار
عاجل

يوم العمال العالمي

يوم العمال العالمي
الشريط الإخباري :  
الدكتورة مرام بني مصطفى

يشارك الاردن دول العالم الإحتفال بعيد العمال العالمي الذي يصادف الأول من أيار من كل عام، مجسداً إنجازات الإزدهار والبناء التي تحققت بفضل قيادته الهاشمية.

يشارك الأردن دول العالم الأربعاء، الواحد من أيار الاحتفال بعيد العمال العالمي الذي يأتي كل عام تقديرا لدورهم في بناء الوطن.
العمل ليس مجرّد خيارٍ للإنسان، بل هو ضرورة لتحقيق التطوّر والنمو؛ لهذا يُعدّ العمل بمثابة محرك النجاح بالنسبة للأفراد والأمم وللمجتمعات.

 

ويوم العمال العالمي هو يوم يحتفل به في العديد من البلدان في الأول من أيار ويعد مناسبة لتكريم إسهامات العمال في تحقيق التقدم الاقتصادي والاجتماعي،وكافه القطاعات وكذلك للتأكيد على حقوق العمال.

 كان الهدف الأساسي من عيد العمال هو تخصيص يوم في السنة للاحتفال بالإنجازات الاجتماعية والاقتصادية التي يتم تحقيقها من قبل فئة العمال في المجتمع، ويتم الاحتفال بهذا اليوم بطرق مختلفة، فالبعض يقيم مهرجانات موسيقية، وآخرون يفضلون تنظيم مسيرات أو ندوات في المدينة التي يتواجدون بها، وبعض الأشخاص يُفضلون الاحتفال بعيد العمال من خلال الاستمتاع بالإجازة بهذا اليوم والاسترخاء وقضاء وقت للراحة والتواجد مع العائلة. 

يُسمى عيد العمال العالمي باللغة الإنجليزية بـ (International Worker's Day) ، وهو احتفال سنوي يُحتفل به في عدد كبير من دول العالم تكريماً وعرفاناً لجهود العمال، وبشكل عام يتم الاحتفال به في اليوم الأول من شهر أيار من كل عام، وفي معظم دول العالم يكون واحد أيار عطلة رسمية للتعبير عن بهجة الاحتفال ومدى السرور الذي يعم البلاد احتفاءً بالعمال وإنجازاتهم.

فان يوم العمال العالمي يساهم في بناء مجتمعات أكثر عدالة وتضامنا،وتعزيز حقوق الانسان وكرامته

وفي هذه المناسبة نتقدم من جلالة الملك بأسمى آيات التهنئة ونستذكر مسيرة الوطن الحافلة بالعطاء وكل عام وملكينا ووطننا وشعبنا بألف خير.

الدكتورة مرام بني مصطفى

الاستشارية النفسية والتربوية