في مسيرة عشائر الشونة الشمالية احتفالا بعودة الباقورة والغمر .. العين الأسبق الظهيرات

{clean_title}
الشريط الإخباري :  
خاص
انطلقت بعد ظهر الجمعه مسيره حاشده من أهالي بلدية معاذ بن جبل .
المسيرة التي نظمها شباب عشائر الشونة الشمالية انطلقت من أمام مسجد الشونة الشمالية الكبير باتجاه الوسط التجاري ردد خلالها المشاركون هتافات للوطن والقائد وزينت الشوارع بصور القائد وإعلام الوطن واليافطات. وشارك في المسيرة جموع غفيرة من أبناء بلدية معاذ بن جبل يتقدمهم شيوخ ووجهاء المنطقة.

في كلمة تجمع شباب الشونه الشمالية التي القاها السيد نضال هواري تحدث فيها عن دعم جلاله الملك للقطاع الشبابي في اللواء .

وفي مستهل كلمة القاها معالي العين الأسبق الأستاذ نادر الظهيرات قال: في الوقت الذي نحتفل به بعودة أراضينا يحتفل معهد واشنطن لسياسة الشرق الأدنى بمنح جلالته جائزة رجل الدولة وهذا يدل على سلامة نهج القيادة وسداد قراراتها بشهادة دولية فقد نأى جلالة الملك بوطنه وأمته إلى شط الامان بعيدا عن العنف والتطرف رغم ما يحيط بنا من دول مشتعلة في الازمات والفتن والحروب .

ويذكر ان (عهد واشنطن لسياسة الشرق الأدنى) منح جلالة الملك هذه الجائزة تقديرا "لسياسته الحكيمة وجهوده في تحقيق السلام والاستقرار والوئام والتسامح في منطقة الشرق الأوسط".

وتم تسليم الجائزة في نيويورك بحضور كل من الملكة رانيا العبدالله، وولي العهد الحسين بن عبد الله الثاني.

وقام رئيس مجلس أمناء معهد واشنطن لسياسة الشرق الأدنى، جيمس شرايبر بتسليم الجائزة للملك عبد الله الثاني وذلك خلال حفل عشاء بالمناسبة.


وعادة ما تمنح هذه الجائزة "للقادة البارزين الذين يجسدون من خلال خدمتهم العامة وإنجازاتهم، أهمية توظيف البحث والمعرفة العميقة بالتاريخ في سياسات فاعلة وحكيمة لتعزيز السلام والأمن في الشرق الأوسط".


 وأشاد الظهيرات بنجاح الدبلوماسية الأردنية بقيادة جلالة الملك والتي أثمرت عن إنهاء ملفي الباقوره والعمر وإعلان السيادة الأردنية على هاتين المنطقتين واضعا حدا لكل النفوس المريضة التي راهنت على الموقف وادعوا في بعض الأحيان بأننا غير قادرين على استعادة حقوقنا فكان الرد الهاشمي بأن الأردني الحقيقي لا يترك أرضه ولا يساوم عليها وتم استعادة الباقورة والغمر وضمها السيادة الاردنية  .

وأشار الظهيرات إلى قصص النجاح التي تحققت في عهد جلالة الملك كان آخرها عودة الباقوره والعمر وعودة الأسرى الأردنيين في ذات الشهر رغم كل ما صاحبها من اعلام واقاويل واشاعات الا ان القرار الأردني دائما ودومآ يكون حاسما بأتجاه قضايا الوطن  كما أشار إلى مواقف جلالته المشرفة في الدفاع عن حقوق الفلسطينيين في المحافل الدولية . وأضاف الظهيرات إن لقاء القائد بإخوانه العسكريين خلال زيارته للمنطقتين كانت رسالة واضحة لقوة الأردن ومنعته وعزته لكل متربص وحاقد على مسيرة الوطن .

وأكد الظهيرات على ضرورة اصطفاف الأردنيين خلف القيادة الهاشمية الحكيمة وعدم الاستماع إلى الأصوات النشاز والتي تهدف إلى النيل من وحدة الصف الاردني وإنجازاته. 

وشكر الظهيرات تجمع شباب عشائر الشونة الشمالية على تنظيم هذه المسيرة .

ثم تحدث النائب ماجد القويسم عن تهنئة قادة الدول العربية الشقيقة والصديقة لجلالة الملك على هذه الخطوة المشرفة بنجاح الدبلوماسية الأردنية في استعادة أراضيها. 

رئيس بلدية معاذ بن جبل الأستاذ ساري العبادي بدوره أشار إلى فرحة أبناء المنطقة والأردنيين بقرار جلالة الملك باستعادة أرض الباقوره والتي هي جزء من أراضي البلدية .

بدوره تقدم عضو اللامركزيه علي الدلايكه برسالة شكر ومباركة لصاحب الجلاله الملك عبدالله الثاني بن الحسين. 

وفي كلمة المجتمع المحلي عبر المختار محمد الطوافشة عن فرحة أهالي المنطقة بعودة أراضي الباقورة والغمر.
 
© جميع الحقوق محفوظة لوكالة الشريط الإخبارية 2024
تصميم و تطوير
Update cookies preferences