الرزاز: ما يشكل الأزمة هو ارتفاع كلف الطاقة في الأردن

{clean_title}
الشريط الإخباري :  
قال رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز ، إن ارتفاع كلف الطاقة في الأردن هو ما يشكل الأزمة، ونحن بحاجة ماسة لإعادة النظر باتفاقيات الطاقة مع الأطراف الأخرى، وإذا نجحنا في خفض التكلفة سنعكس هذا الانخفاض على المواطن، جاء ذلك خلال مقابلة على لرئيس الوزراء على  فضائية رؤيا، مساء الاربعاء.

وعن الأجور أشار الرزاز إلى أنه تم تشكيل فريق مخصص لتحديد الاختلالات بالرواتب والأجور، وهناك دراسة حثيثة ومتكاملة لتحقيق العدالة بين القطاعات والدرجات المختلفة، إلى جانب إيجاد الحافز على العطاء، وتابع الرزاز أن جزء كبير من الموازنة سيذهب لتحسين الأجور ولزيادة الاستثمار الرأس المالي، بحيث ستكون نسبة الزيادة هي الأعلى مقارنة بالسنوات الماضية.
وفي إطار نظام الخدمة المدنية الجديد تابع الرزاز أنه تم تشكيل  فريق من مختلف القطاعات للنظر في علاوات الأجور الممنوحة للعاملين في القطاع العام لتحقيق العدالة وتحفيز الموظف العام على تحسين أدائه.
وقال الرزاز هذه الموازنة ستتيح لنا الفرصة لتحقيق ما نصبو إليه وذلك من خلال الشراكة مع القطاع الخاص ومختلف المؤسسات المعنية
وعلى قضية التهرب الضريبي قال الرزاز إن معظم دول العالم تعتمد على ضريبة الدخل، وأن هناك خلل في الاعتماد على ضريبة المبيعات، مضيفا أن هناك حاجة ملحة لمحاربة ظاهرتي التهرب الضريبي والتهريب الجمركي واللتان تنعكسان مباشرة على إيرادات الحكومة.
وبين أنه يجب وضع خطة واضحة للإيرادات المحلية لتغطية النفقات الجارية دون الاعتماد على الاقتراض وهذا هو المبدأ الأساسي الذي يجب العمل عليه .

© جميع الحقوق محفوظة لوكالة الشريط الإخبارية 2024
تصميم و تطوير
Update cookies preferences