شهد المستشفى الميداني الاردني في جنوب قطاع غزة زيارة وفد رفيع المستوى ضم شيوخ ووجهاء مدينة خان يونس وعددا من اعضاء ملتقى العائلات، وذلك في خطوة تعكس التقدير الشعبي الكبير للدور الانساني والخدمات الطبية النوعية التي يقدمها المستشفى لاهالي القطاع، وتزامنت هذه الزيارة مع وصول قافلة تزويد طبية جديدة تهدف الى تعزيز قدرة الكوادر الطبية على التعامل مع الحالات الحرجة والمتزايدة.

وبين قائد قوة المستشفى خلال استقباله الوفد ان كافة الجهود المبذولة تاتي في اطار تنفيذ التوجيهات الملكية السامية، مشددا على ان العمل الطبي يمثل واجبا قوميا وانسانيا مقدسا تجاه الاشقاء في غزة، واكد ان الطواقم العاملة مستمرة في تقديم الرعاية الصحية الشاملة للمرضى والمراجعين بكل تفان واخلاص رغم كل التحديات التي يواجهها القطاع الصحي.

واوضح ان المستشفى يحرص على تحديث مخزونه الدوائي والمستلزمات الطبية لضمان استدامة الخدمة، مشيرا الى ان التعاون الوثيق مع الفعاليات الشعبية في خان يونس يعزز من قدرة المستشفى على الوصول الى اكبر عدد من المحتاجين للرعاية، وموضحا ان الهدف الاساسي هو تخفيف العبء عن كاهل القطاع الطبي المحلي الذي يعاني من ضغوط هائلة.

مبادرات ملكية ترسم ملامح الامل في غزة

وثمن الوفد الزائر المبادرات الملكية الاستثنائية التي تركت اثرا عميقا في نفوس الفلسطينيين، وعلى راسها مبادرة علاج الفي طفل من ابناء القطاع في المملكة، اضافة الى مبادرة استعادة الامل التي وفرت اطراف صناعية لاكثر من الف شخص من مبتوري الاطراف، واكد الوجهاء ان هذه المكارم ليست غريبة على الاردن الذي يقف دائما في خندق الحق والعروبة.

واشار المتحدثون باسم الوفد الى ان هذه اللفتات الانسانية تساهم بشكل مباشر في اعادة الامل لآلاف العائلات التي فقدت معيلها او تعرض ابناؤها لاصابات بالغة، واضافوا ان الموقف الاردني الثابت والراسخ يشكل ركيزة اساسية في دعم صمود الشعب الفلسطيني في وجه الظروف القاسية، مؤكدين ان التلاحم بين الشعبين يعكس عمق الروابط التاريخية والجغرافية التي تجمع البلدين.