كشفت ادارة البريد الاردني ومستشفى الاميرة بسمة التعليمي عن توجه جاد لتفعيل خدمة توصيل الادوية للمرضى في منازلهم وذلك ضمن خطة تهدف الى التخفيف من معاناة المراجعين وتوفير الوقت والجهد عليهم. واظهرت المباحثات الاخيرة التي جرت بين الطرفين التركيز على ادوية الامراض المزمنة والمتكررة كأولوية قصوى لضمان استمرارية العلاج دون الحاجة للحضور الشخصي المتكرر الى الصيدلية. وبين المسؤولون ان هذه الخطوة تأتي في سياق تطوير الخدمات الصحية الرقمية وتوسيع نطاق الاستفادة من الامكانيات اللوجستية للبريد في خدمة القطاع الطبي.

تخفيف الضغط عن عيادات مستشفى الاميرة بسمة

واكد الجانبان ان الخدمة ستساهم بشكل مباشر في تقليل الازدحام داخل العيادات الخارجية وصيدلية المستشفى مما ينعكس ايجابا على جودة الرعاية المقدمة للمرضى. واضاف المسؤولون انه يجري حاليا دراسة تخصيص مكتب دائم للبريد داخل المستشفى لتقديم الدعم الفني والارشادي للمراجعين حول كيفية استخدام تطبيق حكيمي لطلب العلاج. واوضح الفريق الطبي ان هناك تنسيقا عاليا لضمان دقة البيانات وسهولة وصول الادوية الى مستحقيها في مناطق سكناهم.

خطوات عملية لتنفيذ المبادرة الصحية

وشدد مدير مستشفى الاميرة بسمة على اهمية التعاون المؤسسي لضمان نجاح هذه المبادرة حيث تم تشكيل فريق عمل متخصص لمتابعة الاجراءات التنفيذية وتذليل اي عقبات قد تواجه المرضى. واشار مدير مديرية بريد اقليم الشمال الى ان البريد الاردني يضع كافة امكاناته تحت تصرف القطاع الصحي لتعزيز الشراكة الوطنية التي تهدف الى خدمة ابناء محافظة اربد والشمال. واختتم اللقاء بتأكيد الطرفين على ضرورة المضي قدما في هذه الخطوات العملية لضمان تقديم افضل الخدمات الصحية للمواطنين بكل يسر وسهولة.