ايرادات النفط الليبي تتجاوز ملياري دولار خلال شهر مارس

{clean_title}
الشريط الإخباري :  
أعلنت المؤسسة الوطنية للنفـط في بيان لها ، الخميس عن وصول الإيراد العام لليبيا عن شهر مارس من مبيعات النفط الخام والغاز والمكثفات والمنتجات النفطية والبتروكيماويات الى مستويات قياسية حيث سجل مستوى أكثر من 2 مليار دولار امريكي .
 وأوضحت المؤسسة أن هذه الزيادة تأتي نتيجة ان ايرادات شهر فبراير تعكس 28 يوما في التقويم في حين ان تحصيل قيمة الشحنات المصدرة يتم تحصيلها خلال ثلاثون يوما مما اعطى زيادة في ايرادات شهر مارس مقارنه بالمحقق في شهر فبراير الماضي.
وأعلنت المؤسسة عن تحويل ماقيمته 2 مليار دولار امريكي الى حساب السيادي منهم  1,4 دولار من ايرادات شهر مارس وذلك بناء على تعليمات رئيس حكومة الوحدة الوطنية.
وصرح رئيس مجلس الادارة المهندس مصطفى صنع الله ، أن المؤسسة تستمر بتسوية جزء من هذه الايرادات مع الالتزامات المالية عند استحقاقها وذلك عن محروقات الربع الاول من العام2021 والتي جاءت نتيجة عدم الوصول الى اتفاق بين مصرف ليبيا المركزي ووزارة المالية بحكومة الوفاق الوطني  السابقة مما عطل تسييل مخصصات المحروقات .
وأضاف صنع الله قائلا: ” لقد تعاملت  المؤسسة  الوطنية للنفط مع التحديات بترتيبات خاصة  بمعرفة السلطة التنفيذية في ذلك الحين وكذلك  مكتب النائب العام وايضا احاطة كاملة بالموقف تم تقديمه إلى رئيس حكومة الوحدة الوطنية ” .
يذكر ان المؤسسة الوطنية للنفط قامت بتحويل ماقيمته 5,8 مليار دولار امريكي الي حساب الخزانة لدى مصرف ليبيا المركزي .
© جميع الحقوق محفوظة لوكالة الشريط الإخبارية 2024
تصميم و تطوير
Update cookies preferences