الدنمارك تقر هيكلاً لملكية جزيرة صناعية

{clean_title}
الشريط الإخباري :  
كوبنهاغن – د ب أ: أعدت الأحزاب السياسية في الدنمارك هيكلاً لملكية الجزيرة الصناعية للطاقة في بحر الشمال والبالغة قيمتها 34 مليار دولار، في إطار مساعي الحكومة الدنماركية لخفض الانبعاثات الكربونية.
وستدعم الجزيرة البُنية التحتية لمُجمَّعات مزارع طاقة الرياح البحرية في الدنمارك، والتي ستوفر الكهرباء لملايين المنازل تعهدت الدولة، التي تحصل بالفعل على ما يقرب من نصف احتياجاتها من الكهرباء من طاقة الرياح ، بخفض انبعاثاتها الكربونية بنسبة 70% مقارنة بمستويات عام 1990 بحلول عام 2030،وأن تكون دون أي انبعاثات كربونية بحلول عام 2050.
وحالياً تبحث الحكومة عن شركاء للحصول على 49.9% من أسهم المشروع المُقام على بعد 80 كيلومتراً من الساحل الغربي للدنمارك في بحر الشمال.
وتعتزم الحكومة تنظيم طرح واحد لكل من عقود الشراكة في ملكية المشروع وبنائه، حسب بيان وزارة المناح والطاقة والمرافق الدنماركية صدر أمس الأول.
وتستطيع الشركات المهتمة بالمشاركة في المشروع تشكيل اتحاد (كونسرتيوم) يضم مستثمرين ومقاولين و مُطوِّرين وتقديم عرض مشترك.
وكانت هذه الخطط قد أعلنت لأول مرة في شباط/فبراير الماضي، حيث ستساعد الجزيرة في توفير 3 غيغاوات كهرباء عند اكتمالها عام 2033.
© جميع الحقوق محفوظة لوكالة الشريط الإخبارية 2024
تصميم و تطوير
Update cookies preferences