الإمارات تمنح «مجموعة ماجد الفطيم القابضة» معاملة تفضيلية

{clean_title}
الشريط الإخباري :  
دبي – رويترز: ستمنح الإمارات العربية المتحدة معاملة تفضيلية لمجموعة قابضة مملوكة محلياً، بعد أن تعهدت أمس الأول بتعيين آلاف المواطنين، وذلك بعد أيام من كشف الحكومة عن خطة بقيمة 6.5 مليار دولار لتوظيف المزيد من الإماراتيين في القطاع الخاص.
وشكر رئيس الوزراء الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم على تويتر «مجموعة ماجد الفطيم» لمراكز التسوق العملاقة على تعهدها، وأضاف أنه ستكون لها أولوية في العقود الحكومية.
وقال «وجهنا الحكومة بأن تكون لشركات ماجد الفطيم أولوية وأفضلية في العقود الحكومية».
وكانت المجموعة، التي حققت إيرادات بلغت 15.6 مليار درهم (4.25 مليار دولار) في النصف الأول من العام، قد قالت في وقت سابق أنها ستُوَظِّف 3000 مواطن إماراتي على مدى السنوات الخمس المقبلة.
وقال آلان بجاني، الرئيس التنفيذي للمجموعة «تزخر الإمارات العربية المتحدة بجيل من الشباب الواعد الطموح في كافة المجالات، وإن مسؤولية دعم وتنمية مهارات هذا الجيل من بناة المستقبل تقع على عاتقنا جميعاً».
وقالت الشركة أن لديها حوالي مواطن411 إماراتي فقط من أصل 13700 موظف لديها حالياً في الإمارات.
و»ماجد الفطيم» واحدة من أكبر مُشَغِّلي مراكز التسوق في الشرق الأوسط، وهي تعمل أيضا في افريقيا وآسيا الوسطى وفي قطاعات مثل الفنادق والتطوير العقاري وإدارة المشروعات.
وأعلنت الحكومة أمس أنها ستنفق 24 مليار درهم (6.5 مليار دولار) على المزايا والحوافز لجذب 75 ألف إماراتي إلى القطاع الخاص على مدى السنوات الخمس المقبلة.
ويعمل معظم الإماراتيين حالياً في مناصب حكومية، غالباً ما تكون فيها الرواتب والمزايا وساعات العمل أفضل من القطاع الخاص الذي يَشغل الأجانب معظم وظائفه.
(الدولار يساوي 3.6728 درهم إماراتي)
© جميع الحقوق محفوظة لوكالة الشريط الإخبارية 2024
تصميم و تطوير
Update cookies preferences