السعودية توافق على زيادة إنتاج تجمع أوبك

{clean_title}
الشريط الإخباري :  
رجحت هيلما كروفت مدير التخطيط في بنك الاستثمار الكندي آر.بي.سي كابيتال ماركت "موافقة السعودية على زيادة الإنتاج من النفط عقب زيارة (الرئيس الأمريكي) بايدن لها”.
ونقلت وكالة بلومبيرغ للأنباء عن كروفت القول في تقرير إن القيادة السعودية ” ستسعى جاهدة للقيام بذلك في إطار الاتفاق الحالي لتجمع أوبك بلس المستمر حتى ديسمبر” المقبل.
وأشارت بلومبيرغ إلى أن السعودية والإمارات العربية المتحدة يمكن أن تعوض عجز الدول الأخرى الأعضاء في تجمع أوبك بلس عن إنتاج كامل حصتها في إطار اتفاق التجمع لزيادة الإنتاج تدريجيا.
كان أعضاء تجمع أوبك بلس قد وافقوا في أواخر الشهر الماضي على خطة زيادة الإنتاج النفطي، التي تستهدف العودة تدريجيا إلى مستويات ما قبل الخفض الكبير للإنتاج في ذروة جائحة فيروس كورونا المستجد عام 2020 .
ووافقت دول التجمع وعددها 23 دولة بقيادة السعودية وروسيا على زيادة الإنتاج بمقدار 648 ألف برميل يوميا اعتبارا من أول آب/أغسطس المقبل، لتستكمل استعادة الخفض السابق للإنتاج والذي كان 9.7مليون برميل يوميا، بحسب وكالة بلومبيرغ.
وأشارت بلومبيرغ إلى أن أغلب الدول الأعضاء إلى جانب السعودية وجيرانها من دول الخليج لا تستطيع زيادة الإنتاج، وخلال الشهور الماضية زاد إنتاج دول التجمع بأقل كثيرا مما تعهدت بها، وهو ما أدى إلى استمرار أسعار الخام المرتفعة.
© جميع الحقوق محفوظة لوكالة الشريط الإخبارية 2024
تصميم و تطوير
Update cookies preferences