صناعة الزرقاء تبحث مع مدير عام الجمارك القضايا الصناعية .. (صور)

{clean_title}
الشريط الإخباري :  
التقى صناعيي محافظتي الزرقاء والمفرق بعطوفة مدير عام دائرة الجمارك العامة بحضور رئيس واعضاء مجلس ادارة غرفة صناعة الزرقاء، وقال اللواء جمارك جلال القضاة أن الصناعات الاولى في المملكة انطلقت من الزرقاء، حيث تمتاز محافظة الزرقاء بالعديد من الميزات التي أهلتها في مجال الاستثمار الصناعي، وأكد القضاة أن وظيفة دائرة الجمارك التسهيل على الشركات الصناعية وتسهيل عمليات الاستيراد والتصدير سواء للمواد الاولية أو المنتجات النهائية.

وشدد القضاة على الشراكة الفعالة مع القطاع الخاص مقدراً الظروف الاقتصادية والتحديات التي تواجه المصانع المحلية  في مجالات التسويق وفتح الاسواق الجديدة والتصدير ومصادر التمويل وغيرها من المعيقات، مما حتم على دائرة الجمارك ان تكون احد الحلقات الهامة لتذليل العوائق على الصناعة الوطنية.

وقال رئيس غرفة صناعة الزرقاء المهندس فارس حموده أن القطاع الصناعي وبالرغم من التحديات التي تواجهه على المستوى الداخلي والخارجي استطاع الصمود خلال العديد من الازمات التي مرت خلال الفترة السابقة اهمها جائحة كورونا والظروف الاقتصادية العالمية المتذبذبة.

وكشف حموده عن ارتفاع صادرات الغرفة خلال العام الحالي 2022 على مستوى كافة القطاعات الصناعية لتتجاوز حاجز المليار دولا مبكراً خلال شهر ايلول الماضي، مما يعكس تطور الصناعة الوطنية وجودة الانتاج التي تمكنها من المنافسة على المستوى العالمي.
 
وأكد حموده على أهمية البناء على التطور الكبير الحاصل في دائرة الجمارك العامة من خلال التطبيقات والمعاملات الالكترونية، مستعرضا العديد من المطالبات التي تهم القطاع الصناعي ضمن مجالات عمل دائرة الجمارك وخاصة في مجالات الادخال المؤقت ومعادلات التصنيع والتفتيش والادخالات الالكترونية وغيرها.

وتم خلال الاجتماع حل العديد من القضايا والاجابة على استفسارات الشركات المشاركة، كما تم الاتفاق على تعيين ضباط ارتباط ما بين الغرفة ودائرة الجمارك اضافة الى عقد دورات تدريبية وتثقيفية للشركات الصناعية في المواضيع المختلفة ذات العلاقة بالجمارك، الى جانب تحديد اجتماعات دورية مشتركة لبحث المعيقات وحلها بشكل مباشر.
 
© جميع الحقوق محفوظة لوكالة الشريط الإخبارية 2024
تصميم و تطوير
Update cookies preferences