آخر مستجدات منخفض الاثنين

{clean_title}
الشريط الإخباري :  
يتوقع اعتبارًا من ساعات الليلة المتأخر وساعات فجر الإثنين أن تتأثر المملكة بمنخفض جوي من الدرجة الثالثة (متوسط إلى عالي الفعالية) يجلب الأجواء الشتوية الباردة والأمطار الغزيرة لمختلف المناطق وخاصة المناطق الجنوبية من الاردن.

وبحسب موقع طقس العرب ، يطرأ انخفاض على درجات الحرارة، حيث تكون أقل من معدلاتها بالنسبة لهذا الوقت من العام ما بين 2-4 درجات مئوية.

Amman: Unsold Sofas Might Be Distributed Almost for Nothing

sofas | search ads

إقرأ المزيد

ويكون الطقس بارداً وغائماً وماطراً على فترات في أغلب المناطق الشمالية والوسطى والجنوبية (بما في ذلك العقبة) وأجزاء من المناطق الشرقية، وتكون الأمطار غزيرة على فترات وقد تصحب البرق والرعد، ومترافقة مع تساقُط البَرَد خاصة فوق المرتفعات الجبلية الجنوبية مع تنبيه من تشكل السيول، كما يُتوقع تشكل الضباب وعبور الغيوم الملامسة لسطح الأرض فوق المرتفعات الجبلية.

ولا يُستبعد أن تكون زخات البَرَد غزيرة أحياناً فوق المرتفعات الجبلية وخاصة الجنوبية ، وتسود اجواء باردة الى شديدة البرودة خاصة فوق القمم الجبلية العالية خاصة في جنوب المملكة.

بدوره قال مدير ادارة الارصاد الجوية رائد رافد ال خطاب ان منخفضا جويا تشكل على سواحل البحر المتوسط ويتحرك باتجاه الشرق سوف يبدأ تأثيره على المملكة مع ساعات الصباح الباكر مصحوبا بكتلة هوائية باردة.

وبين ال خطاب انه باذن الله سوف المنخفض يؤدي الى هطولات مطرية وانخفاض على درجات الحرارة وحسب ما تشير اليه التوقعات بان الامطار سوف تكون غزيرة في معظم محافظات المملكة وسوف يصحبها حدوث البرق والرعد كما يتوقع ان يتساقط البرد في بعض الفترات بكثافة في بعض المناطق خاصة الجبلية.

وشدد ال خطاب على اخذ التحذيرات التي تطلقها ادارة الارصاد الجوية بجدية وبدون استهتار والابتعاد عن المناطق الخطرة ومجاري السيول في الاودية ومناطق تجمع مياه المطر وارتفاع منسوب مياه الامطار بما فيها مدينة العقبة والبحر الميت ، ويرافق هذه الحالة رياح غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً تصل سرعتها ما بين 50- 60 كم/ساعة


© جميع الحقوق محفوظة لوكالة الشريط الإخبارية 2024
تصميم و تطوير
Update cookies preferences