ازدهار عقاري في القسطل يرفع اسعار الاراضي..

{clean_title}
الشريط الإخباري :   في منطقة القسطل اسعار الاراضي مقبلة على ارتفاع ب3/4 اضعاف عن سعرها السابق ، و في مقدمة الاسباب قرب المنطقة من مطار الملكة علياء الدولي ، و التوسع بالاستثمار في مواقف السيارات و التي توفر خدمة الاصطفاف لمسافري المطار و اسرهم ، و باسعار منافسة واقل من اسعار الاصطفاف داخل المطار . 

و يقول خبراء عقاريون : ان هناك اقبالا ملحوظ في الاونة الاخيرة على شراء قطاع أراضي و خاصة القطع التجارية في منطقة القسطل . 

و اكدوا على ان ازدهار العقاري في منطقة القسطل يعود الى وجود جامعات مهمة ومرموقة في المنطقة و جوارها ، واضافة الى قرب افتتاح جامعة ابن سينا للعلوم الطبية ، وما نتج عنه من بناء لاسكانات طلابية و اقامة مشاريع لتوفير الخدمات الطلابية . 

و اشاروا الى ان الاستثمار التعليمي الجامعي للمنطقة جلب ازدهارا تجاريا و اقتصاديا و خدماتيا وزيادة الاقبال على المحال التجارية في المنطقة ، و التي شهدت رغبة في الشراء ما أدى إلى ارتفاع أسعارها بحوالي 3 اضعاف السعر القديم.

و نوه الخبراء الى ان احتضان المنطقة لعدد من المشاريع الاقتصادية والصناعية والتجارية الضخمة، بالإضافة إلى العديد من الشركات الكبرى وما تبعها من رغبة شركات أخرى في إقامة مقراتها بالقرب من المطار ، فقد أدت الى زيادة الاقبال على شراء الأراضي والتي ارتفعت أسعارها فأصبح الطلب المتزايد وقلة الاراضي التجارية العامل الابرز في ارتفاع اسعار الاراضي بمنطقة القسطل.

و اضافوا  أن المشاريع الاسكانية ساهمت وخاصة مشاريع بناء الفلل والشقق السكنية في انتعاش الطلب على الاراضي بالقسطل ، لوجود رغبة لدى الكثير من المواطنين بالحصول على سكن هادئ وبعيد عن ضجيج وازدحام العاصمة عمان والتي أصبحت مكتظة بشكل كبير.
© جميع الحقوق محفوظة لوكالة الشريط الإخبارية 2024
تصميم و تطوير
Update cookies preferences