النائب رائد رباع الظهراوي يعلن عن مجموعة مكارم ملكية لأهالي الرصيفة ...

{clean_title}
الشريط الإخباري :  
من جديد الديوان الملكي العامر ملجأنا وسندنا في مطالبنا

البارحة الاثنين ٢٠٢٣/٧/٣ تشرفنا نحن أبناء الرصيفة بلقاء مفتوح  مع معالي رئيس الديوان الملكي حيث أكدت على ما ذكرته بين يدي جلالة الملك في زيارته للرصيفة وهي التالي:

١- تطوير عاجل لمستشفى الأمير فيصل بما يليق باسمه وحجمه كمرفق صحي يفترض أن يخدم مدينة مليونية. 

٢- إنهاء مشكلة مركز صحي العامرية حيث أعلمت معاليه عن الحالة المزرية لمبنى المركز السابق وأن استئجار المبنى الحالي لا يحل المشكلة بل يصعب خدمة المواطنين صحيا أكثر وأكثر. 

٣- تثبيت حق العلاج لأبناء قطاع غزة كحق إنساني بما لا يتعارض مع الحالة السياسية الخاصة لهذه الشريحة من المجتمع الأردني الواحد والتشاور مع الحكومة بما يتناسب مع الإمكانيات والصيغة القانونية المناسبة التي تتيح توفير علاجهم. 

٤- معاناة قطاع التعليم في الرصيفة من ضغط واكتظاظ الطلاب وقلة الغرف الصفية والعمل على  تأمين أراضي وتوفير منح مالية دولية لزيادة عدد المدارس والغرف الصفية بما يتناسب مع الزيادة السنوية في عدد الطلاب .

٥- إنصاف أبناء اللواء تجاه حقوقهم الالتحاق بأجهزة الدولة الأمنية بكل تفرعاتها ( جيش وأمن عام وغيرها) 
حيث أخبرني معالي رئيس الديوان أن هناك لجنة ستحضر للواء الرصيفة خلال الأسبوع القادم  بأمر من جلالة الملك  ستكون ممثلة لشؤون أفراد الجيش وشؤون أفراد الأمن العام .

٦- إيجاد مبادرات تشغيل متنوعة برعاية مباشرة من الديوان الملكي بهدف تشغيل أبناء اللواء وتجربة الديوان الناجحة في مصنع الكرتون/منطقة العامرية خير مثال على نجاح هذه المبادرات برعاية مباشرة من الديوان العامر.  

وفي نهاية لقاء البارحة طلبت من معالي يوسف العيسوي جلسة منفردة صباح  هذا اليوم الثلاثاء 4/7/2023
وفعلا انتهت جلستنا قبل قليل حيث أبدى معاليه اهتمامه بكل النقاط الواردة أعلاه إضافة لأمور عامة تهم أبناء اللواء كما ونقل لي سرور كبير من جلالة الملك في زيارته التي شرف اللواء بها و اهتمام جلالته بالطلبات التي عُرضت بين يديه.

وكعادة الديوان الملكي العامر وتوجيهات مباشرة من جلالة الملك وتنفيذا من رئيس الديوان معالي ابو حسن تم الاتفاق على دوام التواصل بيننا كما السابق وأكثر وما ذلك على الديوان وطاقمه بجديد .

أما في مجال توصيف الرجال وإنصافهم فكلمة حق تقال تجاه معالي يوسف العيسوي رئيس الديوان الملكي الرجل الذي لا يكل ولا يمل في خدمة وطنه تنفيذا لأوامر جلالة الملك.

معالي أبو حسن متابع دقيق لما يصله من مطالب وناقل أمين لحاجات الناس ليضعها بين يدي جلالته.

وقد ترسخت قناعتي بأداء معاليه حين جالسته صباح هذا اليوم وكان بهمته العالية كعادته في متابعة  مطالب لواء الرصيفة بشكل مدروس وجهد منظم من كادر الديوان الملكي العامر.

 
شكر عظيم لجلالة سيد البلاد على اهتمامه ومتابعته مطالبنا ،
ثم شكر جزيل لمعالي أبو حسن رئيس الديوان العامر
والشكر موصول لكافة منتسبي وكادر الديوان . 

و سنتابع بمعيتكم ما يستجد في كل ما سبق أعلاه. 

أخوكم
رائد رباع الظهراوي
© جميع الحقوق محفوظة لوكالة الشريط الإخبارية 2024
تصميم و تطوير
Update cookies preferences