غرفة صناعة الزرقاء تعقد اجتماعاً مع مشروع التجارة لأجل التشغيل

{clean_title}
الشريط الإخباري :  
عقد في غرفة صناعة الزرقاء اجتماع مع فريق مشروع التجارة لأجل التشغيل الممول من الوكالة الالمانية للتنمية الدولية GIZ. وقال رئيس غرفة صناعة الزرقاء المهندس فارس حموده بحضور اعضاء مجلس الادارة ومدير المشروع شريف يونس وفريق المشروع أن الشراكة مع مشروع التجارة لأجل التشغيل نتج عنه تنفيذ برنامج تدريب وتشغيل لتشبيك الباحثين عن عمل في محافظتي الزرقاء والمفرق مع فرص العمل الموجودة في القطاع الصناعي.

وبين حموده أن وحدة دعم التشغيل في غرفة صناعة الزرقاء ستقوم بشكل فعال خلال الفترة المقبلة في تنفيذ البرنامج المقترح بين الطرفين بهدف تقليل حجم الفجوة ما بين الباحثين عن عمل وبين الشركات الصناعية، مما يساهم في زيادة نسبة تشغيل الأردنيين في القطاع الصناعي.

وشدد حموده على أن تعزيز التشغيل في القطاع الصناعي ينسجم مع رؤية التحديث الاقتصادي الرامية الى تقليل معدلات البطالة وزيادة التوظيف في القطاعات المختلفة ومنها القطاع الصناعي، كما دعا حموده إلى أهمية موائمة الحاجات التدريبية مع الطلب الحقيقي للوظائف في القطاع الصناعي مما يساهم في تخفيض معدل الدوران الوظيفي وتخفيض نسب البطالة.

من جانبه قال مدير مشروع التجارة لأجل التشغيل الممول من الوكالة الالمانية للتنمية الدولية GIZ السيد شريف يونس أن مشروع التجارة لأجل التشغيل ينفذ من قبل الوكالة الألمانية للتعاون الدولي بالنيابة عن الوزارة الاتحادية الألمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية وبالشراكة مع وزارة الصناعة والتجارة والتموين إضافة إلى العديد من المؤسسات المحلية والدولية من مختلف القطاعات، لدعم وتنمية التجارة في الأردن.

وبين يونس أن الهدف الاساسي للمشروع هو تحسين الظروف الخاصة بالتجارة مع التركيز على توفير مزيد من فرص العمل للأردنيين واللاجئين السوريين وذلك من خلال التعاون مع الشركاء لتسهيل كافة الاجراءات المتعلقة بالتصدير والاستيراد.

ويذكر أن غرفة صناعة الزرقاء وقعت مؤخراً اتفاقاً مع مشروع التجارة لأجل التشغيل الممول من الوكالة الالمانية للتنمية الدولية لتنفيذ برنامج تدريب وتشغيل في محافظتي الزرقاء والمفرق.
© جميع الحقوق محفوظة لوكالة الشريط الإخبارية 2024
تصميم و تطوير
Update cookies preferences