ارتفاع طفيف لأسهم الإمارات مع استقرار أسعار النفط والهدنة بين إسرائيل وحماس

{clean_title}
الشريط الإخباري :  
تعافت الأسهم في الإمارات من خسائر تكبدتها في وقت سابق لتغلق على ارتفاع طفيف أمس الجمعة مدعومة باستقرار أسعار النفط ووقف مؤقت لإطلاق النار بين إسرائيل وحماس.
وسجل النفط أول مكاسب أسبوعية له في خمسة أسابيع مدعوماً ببعض التوقعات بأن يخفض المنتجون في تحالف «أوبك+» بقيادة السعودية الإمدادات لتحقيق التوازن في السوق في عام 2024. وزادت العقود الآجلة لخام برنت القياسي العالمي 0.4 في المئة إلى 81.79 دولار للبرميل بحلول الساعة 1149 بتوقيت غرينتش. وفاجأ تحالف «أوبك+» الأسواق يوم الأربعاء بإعلان تأجيل اجتماع وزاري لأربعة أيام ليعقد في 30 نوفمبر/تشرين الثاني بعد أن واجه المنتجون صعوبة في التوصل إلى توافق في الآراء بشأن مستويات الإنتاج.
في تلك الأثناء، بدء سريان وقف مؤقت لإطلاق النار بين إسرائيل وحركة حماس في قطاع غزة أمس الجمعة، في أول هدنة خلال الحرب المستمرة منذ 48 يوما، لكن الجانبين حذرا من أن الحرب لم تنته بعد.
وفي دبي، صعد مؤشر الأسهم الرئيسي 0.2 في المئة على خلفية زيادة سهم «بنك الإمارات دبي الوطني» 0.8 في المئة، وارتفاع سهم شركة «سالك» لتحصيل التعرفة المرورية بواحد في المئة تقريبا.
وسجل المؤشر خسارة أسبوعية 0.1 في المئة بعد مكاسب استمرت لأربعة أسابيع متتالية.
كما ارتفع مؤشر أبوظبي 0.2 في المئة بقيادة سهم «بنك أبوظبي الأول: الذي صعد 0.9 في المئة وسهم شركة «برجيل القابضة» الذي قفز بأكثر من سبعة في المئة.
وتكبد المؤشر خسارة أسبوعية 0.2 في المئة بعد مكاسب لثلاثة أسابيع متتالية.
© جميع الحقوق محفوظة لوكالة الشريط الإخبارية 2024
تصميم و تطوير
Update cookies preferences