كشفت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة عن حصيلة جديدة ومؤلمة للخسائر البشرية الناتجة عن الهجمات الاسرائيلية المستمرة، حيث وصلت اعداد الشهداء الى اكثر من 73 الف شهيد بينما تجاوزت الاصابات حاجز 173 الف مصاب منذ بداية الاحداث الميدانية. واوضحت البيانات الرسمية ان المستشفيات في القطاع لا تزال تستقبل ضحايا جدد بشكل يومي رغم الظروف الكارثية التي يمر بها القطاع الصحي. وبينت الاحصائيات ان الساعات الماضية شهدت سقوط المزيد من الشهداء والجرحى في ظل استمرار القصف العنيف على مناطق متفرقة.

تفاقم الازمة الانسانية في غزة

واكدت الوزارة ان هناك مئات الجثامين لا تزال عالقة تحت انقاض المباني المدمرة وفي الطرقات الرئيسية، مشيرة الى ان طواقم الاسعاف والدفاع المدني تواجه صعوبات بالغة في الوصول الى تلك المناطق بسبب التحديات الامنية ونقص المعدات اللازمة للانتشال. واضافت ان استمرار هذه الاوضاع يفاقم من معاناة الاهالي الذين يعيشون تحت وطأة حصار خانق وقصف لا يتوقف. وشددت على ان القدرة الاستيعابية للمرافق الطبية المتهالكة وصلت الى مراحل حرجة للغاية مع نقص حاد في المستلزمات الطبية والادوية الاساسية.