كشفت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة عن ارتفاع مروع في اعداد الضحايا نتيجة العمليات العسكرية المستمرة للاحتلال في القطاع، حيث وصلت حصيلة الشهداء الى 73054 شخصا، بينما بلغ عدد المصابين 173480 جريحا منذ بدء الاحداث في اكتوبر الماضي. واوضحت البيانات الاحصائية الاخيرة ان الساعات الماضية شهدت سقوط المزيد من المدنيين، اذ استقبلت المستشفيات 3 شهداء جدد و43 مصابا في ظل ظروف انسانية صعبة للغاية. واكدت الوزارة ان عمليات الحصر لا تزال مستمرة لتوثيق كافة الخسائر البشرية في ظل استمرار القصف والعمليات العسكرية.
تفاقم الازمة الانسانية وصعوبات الانقاذ في غزة
وبينت التقارير الميدانية ان اعداد الضحايا منذ هدنة اكتوبر الماضي بلغت 1041 شهيدا واكثر من 3372 مصابا، مع انتشال مئات الجثامين من تحت الانقاض. واضافت الجهات الصحية ان هناك العديد من الضحايا لا يزالون عالقين تحت الركام وفي الطرقات المدمرة، مما يمنع طواقم الاسعاف والدفاع المدني من الوصول اليهم بسبب المخاطر الامنية ونقص المعدات. وشددت الطواقم الطبية على ان العجز في الامكانيات يعيق عمليات الانقاذ والبحث عن ناجين في المناطق التي تعرضت للتدمير الشامل.
