يالوثائق .. دائرة الاحوال المدنية والجوازات تُفند ادعاءات مواطن في تغيير اسم مولدته ..!!

{clean_title}
الشريط الإخباري :  
توضيحا لما تداولته بعض المواقع  الالكترونية الاخبارية  حول قيام (موظف في الاحوال المدنيه يغيراسم طفله من جود الى ختام ) والمتضمن  قيام احد موظفي دائرة الاحوال المدنية والجوازات بتغيير اسم المولودة لاحد المواطنين من جود الى ختام من تلقاء نفسه .
نود أن نلفت انتباهكم إلى ما يلي 
-تقدم الينا المواطن احمد جلال جمال حداد ورقمه الوطني 9971003217 والدته ختام  بطلب تسجيل واقعة الميلاد لابنته باعتبارها من مواليد 18/1/2023.
-وعند تقديم المواطن المذكور اعلاه الطلب امام موظف القبول المختص بقبول المعامله لغايات تسجيل اسم المولودة عدل عن الاسم المذكور بتبليغ المستشفى وقرر تسمية المولودة باسم ( ختام ) من تلقاء نفسه وبارادته المنفرده  . وقام بالتوقيع على الاسم الجديد (ختام) تحت طائلة المسؤلية القانونية وعليه صدرت شهادة الميلاد للمولودة ختام اصولا وقانونا .
-راجعنا المذكوراعلاه لاعادة تغيير اسم المولودة من( ختام) الى (جود ) إلاّ ان طلبه قوبل بالرفض لكون معاملة تسجيل واقعة الولادة صدرت ضمن الاصول والقانون، ودائرة الاحوال المدنية والجوازات ليست مختصة قانونا لانعقاد الاختصاص في تغيير اسم المولودة للمحكمة المختصة. 
-دائرة الأحوال المدنية والجوازات لا تتدخل في تسمية المواليد باعتبار ذلك شأنا أسريا خالصا وليس لها علاقة في  أية خلافات أسريه على تسمية المواليد. 
-آملين دائما أن نكون مصدرا للمعلومة الدقيقة وان تكونوا منبرا للمسؤولية مقدرين لكم متابعتكم لقضايا الوطن والمواطن . 

                                                             العلاقات العامة والاعلام
دائرة الاحوال المدنية والجوازات
© جميع الحقوق محفوظة لوكالة الشريط الإخبارية 2024
تصميم و تطوير
Update cookies preferences