هل سيفعلها الخصاونة ويطلق المنصة ..؟

{clean_title}
الشريط الإخباري :  
خاص / جهاد بطاينة 

طالب عدد من نشطاء حقوق الانسان  والجمعيات الصحية بإنشاء منصة إلكترونية للاعفاءات الطبية لمن لا يحملون التأمين الصحي. 

وأكدوا على ضرورة إطلاق هذه المنصة لخدمة هؤلاء الأشخاص بشكل سلس وسريع، وذلك لمنع وجود واسطة ومحسوبية في التعامل مع طلبات الاعفاء الطبي.

وقال الدكتور نور الدين الخالدي إلى أن العديد من الأشخاص يعانون من السرطان والأمراض المستعصية الأخرى، ويواجهون صعوبات في الحصول على الاعفاءات الطبية بسبب إجراءات الإثبات والوثائق المعقدة والبطيئة، وأحيانًا بسبب التأخير والفشل في المعاملة بمهنية ومصداقية مما يؤدي الى حرمانهم من تلقي العلاج الصحيح في المستشفى المختص.

وأضاف أن إنشاء منصة إلكترونية ستسهم في تسريع وتسهيل عملية تقديم الاعفاءات الطبية للأشخاص الذين لا يحملون التأمين الصحي، وستحد من وجود الواسطة والمحسوبية في هذه العملية. 

كما ستسمح للأشخاص بتقديم الطلبات عبر الإنترنت ورفع الوثائق اللازمة بشكل رقمي، مما سيوفر الوقت والجهد ويساعد في تسهيل وصول الأشخاص إلى حقوقهم الصحية بشكل عادل ومنصف.

وأكد الناشط محمد البوريني على أهمية تبني مبدأ الشفافية والمصداقية والمساواة في التعامل مع طلبات الاعفاءات الطبية، وضرورة تحقيق التوازن بين تيسير الإجراءات والتأكد من صحة الاعفاءات، لضمان استفادة الأشخاص الذين يعانون من السرطان والامراض المستعصية الاخرى ، مشددا على ضرورة وجود منصة طبية تنظم عمل الاعفاءات بين رئاسة الوزراء والديوان الملكي والجهات الاخرى . 
© جميع الحقوق محفوظة لوكالة الشريط الإخبارية 2024
تصميم و تطوير
Update cookies preferences