الميثاق الوطني ينظم ندوة حوارية حول عدوان غزة وانتهاكات حقوق الإنسان ..

{clean_title}
الشريط الإخباري :  
عمان 12 تشرين الثاني 2023

نظم حزب الميثاق الوطني اليوم الاحد ندوة حوارية حول  عدوان غزة وانتهاكات حقوق الانسان بحضور عدد كبير من اعضاء ومنتسبي الحزب وثلة من القانونيين و المعنيين في مجال حقوق الإنسان، فيما لاقت الندوة حضورا لافتا لممثلي وسائل الإعلام. 

وبدأ الأمين العام لحزب الميثاق الوطني الدكتور محمد المومني بالترحيب بالحضور الكرام وقراءة الفاتحة على ارواح الشهداء وقال ان ما يحدث في غزة هو جريمة مؤكدا ان القلوب تدمي لما يحدث للاهل في قطاع غزة. 

وقال المومني ان عزاءنا في ذلك هو صمود اهلنا الفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة مشددا ان من يرى صمودهم لا يمتلك الا ان "ينحني اكبارا واجلالا لهذا الصمود". 

وتابع الامين العام ايضا ان عزاءنا في ذلك هو موقف دولتنا الكبير، العظيم موضحا ان من يسمع كلمات جلالة سيدنا الملك عبدالله الثاني بن الحسين وجلالة الملكة رانيا العبدالله حفظهما الله ورعاهما في المحافل الدولية يدرك تماما كم ان هذا البلد هو بلد كبير وعظيم. 

وقال المومني حول اهمية عقد ندوات حوارية حول عدوان غزة ان ذلك اقل ما يمكن تقديمه وانه علينا ان نرفع صوتنا ونقول بجميع اللغات ان الظلم لن يستمر وان الحق سوف ينتصر. 

من جهتها قالت الأمين العام المساعد لشؤون تمكين المرأة في حزب الميثاق الوطني، المهندسة سناء مهيار، ميسرة ومنسقة الندوة، ان ما يحدث حاليا هو مسلسل بشع لتدمير غزة؛ "غزة العزة المقاومة الصامدة". 
وتابعت ان ما يجري ابادة حقيقية تحدث لأهلنا في غزة على مسمع العالم بأكمله، مشيرة أن العالم تقسم لثلاث فئات : الاولى تصفق لما يحدث وتطالب بالمزيد، الثانية صامتة، أما الثالثة فهي فئة مقهورة وحزينة ،وان ما يحدث هز كل القيم متسائلة" اين العدالة الدولية امام الانتهاكات؟" 

ضيفة الندوة الحوارية سمر الحاج حسن، رئيس مجلس أمناء المركز الوطني لحقوق الإنسان، قالت ان هذا ليس اول اعتداء على اهلنا في قطاع غزة، مشيرة ان ما يحدث هو حقيقية انتهاكات صارخة لكل مبادئ حقوق الإنسان. 

وقالت ان هناك تنسيق مباشر ما بين المركز الوطني لحقوق الانسان واللجنة الوطنية لحقوق الانسان في فلسطين، وانهم ايضا قاموا برفع مذكرة لوزراء الخارجية العرب اضافة الى بيانات تبين الانتهاكات التي تقوم فيها اسرائيل. 
 
وشددت الحاج حسن ان الجهود الاردنية ممثلة بجهود جلالة الملك وضعت الصورة كاملة حول ما يحدث في غزة بين ايدي العالم اجمع. 

وقالت ان أول من تحدث حول العدوان في غزة وان ما يحدث هو جريمة حرب هو جلالة الملك مشددة ان جهود جلالة الملك جهود مقدرة وكبيرة من العالم كله وانه يجب علينا جميعا ان يكون لنا دورا مهما كان بسيطا حتى نكون خلف القيادة الهاشمية.

من جهته قال الرئيس العام للهلال الأحمر الأردني محمد الحديد انه تم الاعتداء على نحو 21 مستشفى، مشيرا ان مستشفى القدس، على سبيل المثال، ثم إيقافه عن الخدمة، والسبب في ذلك هو عدم وجود وقود حيث أنه من دون الوقود لا يمكن تشغيل المستشفيات. 

 وتابع الحديد ان تم قتل نحو 200 طبيب من اجل إجبار المواطنين على الخروج من غزة مشددا انه حينما لا يكون هناك قصاص للمجرم فإنه يتمادى بجريمته وبهذا العدوان اثبتت اسرائيل انها دولة فوق القانون. 

الحديد نوه ان الهلال الأحمر يعمل ضمن شبكة دولية مع 191 دولة حيث ان هناك تنسيق مستمر فيما بينهم وانها أطلقت نداء لجمع تبرعات لأكثر من 129 مليون دولارا لاشقائنا في فلسطين وغزة الا ان الحاجة باتت اكبر واكبر كل يوم. 
 
من جهته، قال رئيس المحكمة الحزبية في حزب الميثاق الوطني الدكتور فياض القضاة ان القوانين الدولية قد فشلت "فشلا ذريعا" مبينا ان في المواثيق الدولية هناك إجماع ان المدنيين لا يجب ان يتم قتلهم على الاطلاق وانما حمايتهم وتقديم الحماية والرعاية التي يحتاجونها.

وقالت ميسرة أعمال المركز الوطني لحقوق الانسان ريم ابو دلبوح ان دعم الاردن لفلسطين ينبع من جذور تاريخية وواقع عملي مبينة ان للاردن دور قوي وتاريخي ليس فقط من اليوم وانما من سنين طوال. 

واشارت في هذا الصدد ان جلالة الملك هو صاحب مبادرات وقرارات في جميع المحافل الدولية للمحافظة على القضية الفلسطينية ونصرة اشقائنا في فلسطين. 

في ختام الندوة، فُتح باب النقاش والاسئلة فيما ثمن الحضور على دور جلالة الملك ومساعيه الجادة والمستمرة لوقف العدوان على غزة مؤكدين وقوفهم والتفافهم حول القيادة الهاشمية الحكيمة في هذه القضية وفي جميع الأوقات.

#حزب_الميثاق_الوطني
© جميع الحقوق محفوظة لوكالة الشريط الإخبارية 2024
تصميم و تطوير
Update cookies preferences