الهباش يثمن مواقف خادم الحرمين في رعاية ذوي الشهداء والأسرى والجرحى لتأدية فريضة الحج

{clean_title}
الشريط الإخباري :  
العنزي: قضية فلسطين هي قضية المملكة العربية السعودية 

مكة المكرمة ١٨-٦-٢٠٢٤وفا- الموفد الاعلامي (عنان شحادة)

ثمن قاضي قضاة فلسطين، مستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الإسلامية محمود الهباش، موقف المملكة العربية السعودية ملكا وحكومة وشعبا تجاه القضية الفلسطينبةً، قائلا "السعودية لا تكتفي بالقول الجميل وانما تقرن الكلام الجميل بالفعل الجميل".

واضاف الهباش، خلال لقائه مع وكيل وزارة الشؤون الاسلامية والدعوة والارشاد في السعودية عواد العنزي في مقر استضافة ذوي الشهداء والأسرى والجرحى بمكرمة من خادم الحرمين ، في "منى"،  ما هذه اللفتة سوى لفته من لفتات الملك سلمان بن عبد العزيز الكريمة ومن مآثره مع فلسطين وشعبها والقضية ليست من اليوم وليس منذ ان اصبح ملكا ولكن قبل ذلك.

واشار الهباش الى ان مكرمة خادم الحرمين جاءت لاظهار الموقف السعودي الثابت تجاه فلسطين وقضيتها المقدسة وشعبها المرابط المجاهد الذي يدافع عن الامة بأسرها وعن مقدسات الامة في فلسطين وعلى رأسها المسجد الاقصى الذي هو شقيق الحرمين الشريفين .

واكد ان المكرمةً تأتي للتخفيف عن ذوي الشهداء والاسرى والجرحى لتؤكد العلاقة الايمانية والعقائدية بين الحرمين الشريفين والمسجد الأقصى لتجسد العلاقة الاخوية والترابط الذي لا تنفصم عراه بين الشعبين الفلسطيني والسعودي، وبين القيادتين السعودية والفلسطينية.

وقدم شكر القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس والشعب الفلسطيني وذوي الشهداء والجرحى والاسرى، لخادم الحرمين الشريفين، وولي العهد الامير محمد بن سلمان، والى وزارة الشؤون الاسلامية والدعوة والارشاد.

بدوره، قال وكيل وزارة الشؤون الاسلامية والدعوة والارشاد السعودية ان مكرمة خادم الحرمين هي امتداد لعمل المملكة العربية السعودية وامتداد لعناية الملك سلمان بن عبد العزيز الذي عرف بمناصرته للقضية الفلسطينية ومواقفه المشرفة على امتداد التاريخ.

واكد العنزي ان المملكة العربية السعودية تعتبر القضية قضيتها الأولى وهؤلاء من ذوي الشهداء والجرحى والاسرى اخواننا، وان ما قدم لهم هو مشاركة ولفته لأجل تخفيف هذه المعاناة والالم لما يجري في قطاع غزة.

واضاف ، ان هذه "المكرمةً" هي لاجل ان نثبت اننا دائما مع اخواننا، ندعمهم ونترحم على شهدائهم ونحتضن ممن نستطيع من ابناء الشعب الفلسطيني الذي يجابه هذا العدو ويذود عن الامة ككل.

واكد ان مواقف المملكة السعودية لا مساومة عليها، في مسالة القضية الفلسطينية، وتعتبر القضية اساسية كبرى وسياستها في هذا الجانب لا يمكن ان تزايد عليها،  وعليه قضية فلسطين قضيتنا، منابرنا في الحرمين تدعوا لاخواننا في فلسطين ومساجدنا منذ ان وقعت الازمةً تدعوا ان يخفف الله عليهم وينصرهم.

وقدم شكره الى وزارة الاوقاف والشؤون الدينية الفلسطينية على ما بذلته من جهد من اجل تحقيق اداء فريضة الحج لذوي الشهداء والاسرى والجرحى.

وشارك في اللقاء عطوفة وكيل الوزارة حسام أبو الرب/ رئيس بعثات الحج الفلسطينية وسفير فلسطين في المملكة العربية السعودية باسم الاغا، ووزير التربية والتعليم احمد برهم، ومدير عام الشرطة الفلسطينية يوسف الحلو والدكتور خالد بارود مساعد قاضي القضاة.
© جميع الحقوق محفوظة لوكالة الشريط الإخبارية 2024
تصميم و تطوير
Update cookies preferences