شهدت الساعات الماضية تواصلات ديبلوماسية رفيعة المستوى بين السعودية ومصر، حيث اجرى وزير الخارجية السعودي الامير فيصل بن فرحان اتصالا هاتفيا مع نظيره المصري بدر عبد العاطي لبحث تطورات الاوضاع الاقليمية المتسارعة. وجاء هذا التحرك في اطار حرص البلدين على توحيد الرؤى السياسية تجاه الملفات الساخنة التي تشهدها منطقة الشرق الاوسط في الوقت الراهن. واكد الجانبان خلال المباحثات الهاتفية على اهمية استمرار التنسيق المشترك والتشاور المستمر بين الرياض والقاهرة، وذلك لضمان التعامل الفعال مع التحديات الامنية والسياسية الراهنة التي تهدد استقرار المنطقة. وبين الطرفان ان العمل الثنائي الوثيق يمثل ركيزة اساسية لدعم الامن الاقليمي وتحقيق تطلعات الشعوب في الوصول الى مرحلة من الهدوء والتعاون.
تحركات دبلوماسية مكثفة بين الرياض والقاهرة لتعزيز استقرار المنطقة
