يا معشر الأردنيين (أحذروا) .. الوباء لم ينتهي بعد وإليكم الدليل

{clean_title}
الشريط الإخباري :  
خاص- 
فيما بدأت قطاعات حيوية تعود تدريجيا إلى العمل، مع نسبية استقرار الحالة الوبائية في الأردن، وبعد تصريح مدير الشؤون الصحية في محافظة الزرقاء الدكتور خليل الرواحنة، أول أمس حول اكتشاف 3 حالات إصابة بالمتحور الهندي خلال الأيام القليلة الماضية، فقد دعت وزارة الصحة المواطنين ، عبر مديرياتها في المحافظات الى ضرورة توخي الحذر والالتزام الكامل بمعايير السلامة العامة من ارتداء الكمامات والحفاظ على التباعد الاجتماعي.


وكانت قد شهدت الأسواق حالة نشطة خلال الأسابيع القليلة الماضية، بالتزامن مع عودة القطاعات الى العمل، في حين أسهمت عملية تلقي المواطنين للقاح في خلق مناخ آمن ، لكنه بالضرورة لا يُسقط حقيقة خطر وجود الفيروس.

داعية كذلك الى الوقاية الذاتية، من خلال تجنب التجمعات والازدحامات، والحفاظ على التباعد الجسدي بين المواطنين، لتفادي اي اصابة محتملة أو نقل العدوى.


وصرحت خلية أزمة عملية كورونا في المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات، أن وباء كورونا لم ينتهِ بعد، مؤكدة على ضرورة الالتزام بالكمامة والتباعد الجسدي والتعقيم.


وكان وزير الصحة الدكتور فراس الهواري قال في تصريح سابق إنه تم تسجيل أكثر من 100 حالة إصابة بالمتحورات في الاردن، 50% منها من المتحور الهندي والباقي موزع ما بين البرازيلي والجنوب أفريقي، مشيرا الى أن معظم من أصيب بالمتحورات من غير آخذي اللقاحات.
© جميع الحقوق محفوظة لوكالة الشريط الإخبارية 2024
تصميم و تطوير
Update cookies preferences