63 % ارتفاع شكاوى الاتصالات في النصف الأول

{clean_title}
الشريط الإخباري :  
إبراهيم المبيضين

عمّان- في الوقت الذي يتزايد فيه اعتماد الناس على خدمات الاتصالات وخصوصا خدمات الإنترنت مع تطبيق مفاهيم التعلم عن بعد والعمل عن بعد ولأغراض التواصل الاجتماعي، أعلنت هيئة تنظيم قطاع الاتصالات ارتفاع اعداد الشكاوى الرسمية التي استقبلتها من المواطنين على مختلف خدمات الاتصالات في فترة النصف الأول من العام الحالي وبنسبة كبيرة بلغت 63 %.
وقالت هيئة تنظيم قطاع الاتصالات في ردّها على اسئلة لـ”الغد” بانها تلقت في فترة النصف الأول من العام الحالي حوالي 3789 شكوى رسمية من المواطنين حول مختلف خدمات الاتصالات في الإنترنت والخلوي والثابت والبريد، كان أكثرها على خدمات الإنترنت مع زيادة اعتماد الناس على هذه الخدمة الأساسية.
وأكدت الهيئة أن أعداد الشكاوى ومع تسجيلها هذا المستوى تكون قد زادت بمقدار 1461 شكوى رسمية وبنسبة تصل إلى 63 %، وذلك لدى المقارنة بعددها المسجل في أول ستة أشهر من العام الحالي والتي بلغت وقتها قرابة 2328 شكوى رسمية.
وأوضحت الهيئة في إجاباتها بانها تمكنت من معالجة ما مجموعه 3190 شكوى رسمية خلال فترة النصف الأول وبنسبة وصلت إلى 84 % من اجمالي أعداد الشكاوى التي استقبلتها خلال هذه الفترة.
ويشار إلى أن الأرقام سابقة الذكر تمثل الشكاوى الرسمية التي يبثها مواطنون يستخدمون خدمات الاتصالات في السوق المحلية، فيما يبقى هنالك جزء غير ظاهر أو معلن من الشكاوى التي يعالجها المشترك مع الشركة المعنية بدرجات وحلول متفاوتة، فيما يفضل عدد من المستخدمين عدم التقدم بشكوى للشركة وحتى الهيئة، وذلك لأسباب مختلفة منها قناعة المشترك أن الشكوى لا فائدة منها، أو عدم وعي المشترك أن هنالك جهة من الممكن أن تعمل على الحفاظ على حقه بالحصول على خدمات اتصالات بمستوى وجودة معينة كهيئة تنظيم قطاع الاتصالات.
وعن أسباب هذه الزيادة في اعداد شكاوى الاتصالات في النصف الأول من العام الحالي أوضحت هيئة الاتصالات: "يتبين وجود زيادة ملحوظة في أعداد الشكاوى لهذا العام عن العام السابق والذي يعتبر أمرا منطقيا يعكس وضع وظروف جائحة كورونا والتحول بشكل كلي للتعليم والعمل عن بعد والذي ترتب عليه ازدياد في اعداد المستخدمين والاشتراكات واستخدام خدمات الاتصالات والإنترنت وخدمات البريد الأمر الذي تبلور عنه ازدياد في أعداد الشكاوى منوهين بأنه ووفقا للأرقام أعلاه يظهر جليا بأن شكاوى الإنترنت استحوذت على النسبة الأكبر من إجمالي أعداد الشكاوى”.
إلى ذلك، قالت هيئة الاتصالات إن "خدمات الإنترنت استحوذت على الحصة الكبرى من أعداد الشكاوى الرسمية خلال فترة الأشهر الستة من العام الحالي؛ حيث بلغ عدد الشكاوى على خدمات الإنترنت 2712 شكوى رسمية تشكل نسبة تصل إلى 85 % من إجمالي الشكاوى”.
وذكرت الهيئة أن عدد الشكاوى المسجل على خدمات الخلوي في أول ستة أشهر من العام الحالي بلغ 980 شكوى رسمية.
© جميع الحقوق محفوظة لوكالة الشريط الإخبارية 2024
تصميم و تطوير
Update cookies preferences