الجنرال المتقاعد (عبدالله المومني) يقسم المقسم ويجزء المجزأ .. ليس هكذا تورد الإبل يا باشا ..!!

{clean_title}
الشريط الإخباري :  
متابعة خاصة
كتب اللواء المتقاعد عبدالله المومني رئيس اللجنة الوطنية للعسكريين السابقين على صفحته الخاصة تغريدة اشبه ببيان ذويل باسمه وصفته الوظيفية وقسم فيها البلد إلى أقسام واجزاء ضيقة وألوان متعددة ونقول له ليس هكذا تورد الإبل يا باشا الذي نحترمه وكلامنا ما هو برد على ما ذكر  بل هو واقع ومحمي من قيادتنا الهاشمية وتاريخ دولتنا الأردنية المتأصل حيث لم يكن الأردن بكل ثوابته العظيمه وقيادته الهاشميه  التاريخيه يصف أبناء شعبه الأبي بأنه متعدد الألوان ويعمل على فرزهم بالقانون لغايات انتخابية ؟ 
أبناء الوطن جميعا يحملون نفس اللون النقي الوطني الهاشمي الذي لا تغير من طبيعته الأصيلة لا انتخابات ولا محاصصات ولا مصالح في الشمال والجنوب والشرق والغرب.
وسيبقى نهج الوفاء والإيثار وتقديم مصالح الوطن العليا بعيدا عن أي دعوات ضيقة لتقسيم الوطن إلى ألوان لأية غاية حتى وإن كانت انتخابية فكلنا بلون واحد .. لون الأردن العظيم وقيادته النقية التقية

وهذا ما جاء على صفحة الباشا عبدالله المومني :

دولة السيد سمير الرفاعي الأكرم .
رئيس اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية 
السادة اصحاب المعالي والعطوفة والسعادة اعضاء اللجنة.. 
بناء على الاجتماع الذي تم يوم امس الخميس ودعوتنا  للاستاذ المحامي محمد خير صباغ و الكاتب رمضان الرواشدة  عضوي اللجنة الملكية للحديث مع ممثلين عن اللجنة الوطنية للعسكريين السابقين في نادي الجندويل للمتقاعدين العسكريين.. فانني ابعث لدولتكم وزملائك الكرام بالملاحظات التالية حول قانوني الإنتخاب والأحزاب.. 

  قانون الاحزاب السياسيه.

القانون الحالي عقيم ...وحول الاحزاب السياسيه الى دكاكين ...الحزب مرهون بامينه العام ...اذا شعر الامين العام بان هنالك منافس له على رئاسة الحزب فيستطيع حسب قوانين وزارة التنميه السياسيه ان ينهي الحزب ويشطبه ....لا يوجد اراده عند وزارة التنميه السياسيه لمعالجة اي خلل في الحزب ...حيث ان حجتهم بان الحزب هو عباره عن حكومه قائمه بحالها ولا يجوز التدخل بامور الحزب ...وهذا كلام حق ولكن يراد به باطل...معظم الاحزاب الان حول القياديين فيها الى المحاكم بقضايا تستطيع وزارة التنميه السياسيه انهائها بابسط الاساليب ...
اما اهم اقتراحاتنا في هذا المجال فهي كما يلي...
١ . ربط الدعم السنوي بعدد اعضاء المؤتمر العام ويجب ان لا يقل العدد عن ٥٠٠
٢. ان يكون للحزب على الاقل مقرين في محافظتين مختلفتين.
٣ . ان يسمح للحزب بالتصرف باموال الحزب  لتغطية كافه النشاطات الحزبيه مثل ندوات تنقلات احتفالات مهرجانات.
٤.ان يسمح للحزب بدعم كافة مرشحيه ماديا ...وان يساعد المرشح باللافتات والبروشورات الازمه.
٥. ان يسمح للحزب بدعم الشباب ماديا  لاستقطابهم...
٦. ان يسن قانون بمنع تكرار الامين العام لاكثر من دورتين.
٧. ان يكون هنالك قائمه حزبيه على مستوى الوطن.
٨. تاسيس محكمه حزبيه يتم انشاؤها في وزارة التنميه السياسيه للنظر ببعض القضايا البسيطه وانهائها بدلا من تحويل الحزب للمحاكم والذي يتسبب في احباط اعضاء الحزب والتأثير على سمعة الحزب....
٩. اعطاء مساحه كافيه للحزب بالاجتماع والقيام بالنشاط الحزبي ومنع التدخل المباشر من قبل الحكام الاداريين بالغاء الاجتماعات بما ان الحزب وطني وموافق على انشائه من قبل الجهات الامنيه المختلفه.
٩ .قبل الموافقه على انشاء اي حزب سياسي يجب التاكد من اهداف ومبادئ الحزب وان يؤمن كافة كوادر الحزب بالثوابت الوطنيه والتقيد التام ببنود الدستور .

اما قانون الانتخاب
 فهذه ابرز توصياتنا...
١. فصل الرصيفه عن الزرقاء حيث ان السواد الاعظم من سكانها بلون واحد ويشكلون نسبه كبيره من المقترعين حيث ان الانتخابات اذا كانت ديموقراطيه فسيكون جميع الناجحين من محافظة الزرقاء من الرصيفه.
٢. متابعة المال الاسود بالانتخابات وان يكون هنالك اراده تامه عند الحكومه لمحاربته.
٣. وضع برنامج متكامل للانتخابات حيث يتم ظهور النتائج اولا باول منعا للتزوير على شاشات الكترونيه كبيره تمكن المرشحين من الاطلاع على نتائجهم اولا باول.
٣. يجب ان يتفرغ النائب للعمل النيابي بما انه يتقاضى راتب شهري وفصل كل نائب يقوم باعمال تجاريه او مقاولات او محاماه او اي عمل يحصل من ورائه على مكسب مادي.
او الغاء رواتب النواب.
هذه ابرز النقاط التي نطمح بان تؤخذ بعين الاعتبار وهنالك نقاط سيتم تقديمها الى الاخ ابو حمزه حال تجميعها ...
اتمنى لكم جميعا التوفيق
اللواء المتقاعد عبدالله المومني
رئيس اللجنة الوطنية للعسكريين السابقين
© جميع الحقوق محفوظة لوكالة الشريط الإخبارية 2024
تصميم و تطوير
Update cookies preferences