الزرقاء : اجتماع ناجح ومميز لاعضاء من اللجنة الملكية في منزل الخصاونة .. والعدوان والحجوج يبدعان في الطرح والنقاش

{clean_title}
الشريط الإخباري :  

خاص

عقد عدد أعضاء من اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية اجتماعا تشاوريا موسع مع بعض رموز المجتمع المحلي في مدينة الزرقاء واستضاف اللقاء في منزله المحامي حسام الخصاونة وحضره من اللجنة د. رائد العدوان والمحامي محمد الحجوج وجمال الرقاد ود. عامر بني عامر وسائد كراجه وانس بيليه وسلطان الخلايلة وبحضور النائب د. هايل عياش وقد أقر المجتمعون بعلو كعب هذا اللقاء والذي يعد من بين أنجح اللقاءات التي اجراها أعضاء اللجنة مع الفعاليات الشعبية والقوى السياسية.

واستهل الدكتور رائد العدوان بكاريزمة الرجل المثقف بالحديث عن التكليف الملكي والارادة الحقيقية لدى قيادتنا الهاشمية لتعزيز مسيرة الاصلاح والتطوير والتحديث وان هنالك ضرورة حتمية للاردن واولوية وطنية وركيزة اساسية لتحقيق الاصلاح الشامل والتنمية المستدامة في مختلف المجالات ليكون الاردن مثالا يحتذى في الديمقراطية والتعددية والعدالة وتكافؤ الفرص واضاف العدوان ان هنالك تصميم للخروج بتوصيات واستراتيجيات تحفظ النهج الهاشمي الداعم للمسيرة الديموقراطية الأردنية مع الحفاظ على الحريات والكرامات  وسيادة القانون مع ضمانة ملكية بالاخذ بمخرجات اللجنة والسير بطرقها الدستورية لاقرارها والعمل ببنودها والتي ستصل بالاردن السياسي إلى تشكيل حكومات برلمانية نابعة من رحم الأحزاب والتيارات القوية.

من جهته قال عضو اللجنة المحامي محمد الحجوج بأننا في الأردن ندخل مئويتنا الثانية بقيادتنا الهاشمية وسنسجل المنجز الابرز في تطوير حياتنا السياسية وستكون الخطوات القادمة باتجاه التصويب والتعديل القوانين الناظمة مع مراعاة التعديلات الدستورية لتتوافق مع القوانين المقترحة واضاف الحجوج اننا قد اجرينا العديد من اللقاءات حيث نحاول فيها التقاط الأفكار والمقترحات الايجابية من كافة الوان الطيف السياسي لنجسده عبر نقاشاتنا في اللجنة والتي يرأسها بأقتدار دولة الأخ سمير الرفاعي.

وجرى بعد مداخلات أعضاء اللجنة نقاش مطول على آلية العمل وما وصلت اليه توصيات اللجنة وتم طرح العديد من الأسئلة ووضع الكثير من الملاحظات من قبل الحضور وكان لتميز أعضاء اللجنة خصوصا د. رائد العدوان والمحامي محمد الحجوج في الرد على ما تم وضعه على طاولة النقاش ان أعطى للاجتماع أهمية بالغة مع وجود شخصيات وازنة تحمل افكار سياسية متنوعة أثرت النقاش وسجل نجاح لافت. 

© جميع الحقوق محفوظة لوكالة الشريط الإخبارية 2024
تصميم و تطوير
Update cookies preferences