يا أُردن الأحرار .. نحن شعبٌ فاسد ..!!

{clean_title}
الشريط الإخباري :  

حسن صفيره

يا بلد الطيبين .. يا أردن الأحرار والمسحوقين .. وهل ثمة وطن دون أولئك الذين تشبثوا بمعنى الوطن حتى آخر معاقل جيوبهم الفارغة؟ حتى آخرِ متاعٍ باعه ربّ أسره ليجد قوت أطفاله، حتى آخر دمعة فاضت من عين أم على ابنها الذي لبث خلف القضبان لأجل "شيك" بمئة دينار !!

يا أردن الطيبين، يا لهذا البلد وحصنه الأمين، شعبٌ في السراء والضراء التف والتحم بثرى وطنه، وآمن بقيادتها، وتوشحت أفراحه بارفع رأسك أنت أردني ..

ارفع رأسك أنت أردني رغم أنف الحاقدين، ممن اعتلوا المناصب زورا وبهتانا وتوريث.. رغم أنف من استلب خير البلاد والعباد، ومن باع واشترى بمقدرات البلاد، رغم أنف من سعى ليل نهار لبيع نفسه ومواقفه وتنازل عن الوطن بالمجان، لأولئك الذين يحملون جوازات كندية واخرى من بلاد العم سام، اولئك الذين أصابتهم تخمة النهب وما طالهم شبعا أو عرفان.. اولئك الذين سلبوا حق طالب رمثاوي او كركي او اربداوي او معاني وكأن من حق اولادهم فقط حق الابتعاث.. ابناؤهم من يُدينون عرفانا وولاءً لعاصمة الضباب لندن وعاصمة النور والعطر باريس أكثر مما يدينون لعمانهم وكركهم واربدهم وعجلونهم، أولئك الذين خلت ذاكرتهم من تضاريس اردنية لقرى مليح وذيبان والطرة وكفر ابيل وكفر اسد وقفقفا وشومر وساكب وصروت والقائمة تطول وتبقى راسخة بمخيلة كل اردني صان العرض والأرض بفكرة رفضه للمساس بالوطن .. وما أكثرهم من باعوا الوطن وهم متكئين على كرسي المنصب !!

فاسدٌ من استوزر ونجح بالاستوزار وحط على المنصب كالغراب يسلب كل ما يلمع حتى لو كانت ضحكة طفل ذات شمسٍ ذهبية ..
فاسدٌ من حلم أنه يتمرغ على خاصرة العبدلي ليصبح نائبا .. استغل فقر وعوز الناس فباع واشترى واصبح حقيقة نائبا من نوائب الدهر على البلاد.
فاسدٌ من اقام الولائم وشرّب المناسف في مزرعة وافرة الضلال، وفي الصباح الباكر طالع اسمه في قوائم التعيينات للوظائف العليا .. رئيس جامعة .. رئيس هيئة .. رئيس لجنة .. رئيس مجلس ادارة .. والقائمة تطول والفساد يتغول ويطول.
فاسدٌ من استغل منصبه ليحصد لشركات عائلته العطاءات والهبات والمكرمات ، وحينما احتاجهم الوطن بخلوا عليه حتى بالفلسات..
فاسدٌ من استباح حرمة الوطن بالتهريب والتهرب الضريبي والجمركي .. فاسدٌ من زوّر او وقع بيانات جمركية وحرم الخزينة من الملايين وربما المليارات.
فاسدٌ من استغل اسم عشيرته ليصل الى الواجهات والمسميات .. وحينما وصل انهمك بالكسب الحرام والعزائم الحرام والطعام الحرام والاستيراد الحرام والبذخ الحرام..
فاسدٌ كل من استهان بالوطن وابناء الوطن وحقوق العباد .. فاسدٌ من هانت عليه صرخات طفل فر ابيه لتعثره خارج البلاد، فاسدٌ من هان عليه صيحات نسوة يتهددهن السجن لأنهن غارمات .. فاسدٌ من رأى اعوجاج محافظ او متصرف لواء او ناحية او رئيس مجلس بلدي وحتى قروي ولم ينبس ببنت شفه بل صفق طويلا للإعوجاج ..
فاسدٌ من هرول راكضا لاستلام راتبه من صراف آلي وبينه وبين الدوام على رأس عمله عداء .. فاسدٌ من تمارض وامتنع عن الالتحاق بوظيفته وأمضاها بين سمرٍ وسهرٍ وحرق رؤوس أراجيل.. 
فاسدٌ من لم يعرف معنى ان تصون وطنك .. أول نِعَمِ ربك .. فمن يهن عليه وطنه هانت عليه نفسه ومن هانت عليه نفسه فهو على غيره أهون .. وماذا عساه المرء أن يبتغي، بعد ان يصل الى الهوان !؟
وللحديث بقية  .... 

© جميع الحقوق محفوظة لوكالة الشريط الإخبارية 2024
تصميم و تطوير
Update cookies preferences