حفل زواج لشابين يثير جدلا واسعا في سوريا ..

{clean_title}
الشريط الإخباري :  
تناقل نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي أنباء عن إيقاف حفل زفاف وتشميع إحدى صالات الأفراح في محافظة اللاذقية شمال غرب سوريا، بعدما تبين أنه حفل زفاف لشاب وآخر أجرى عملية تحول جنسي، ما آثار جدلا واسعا.

وذكر النشطاء أن إحدى صالات الأفراح في المحافظة استضافت عددا من الشبان بقصد إقامة حفل زفاف، ليتبين فيما بعد أن العروس هي شاب متحول جنسيا، حيث تم إغلاق صالة الأفراح بالشمع الأحمر وتوقيف عدد من الموجودين في الحفل.

وأوضح بعض النشطاء أن أحد العروسين هو فعليا شاب، لكنه أجرى عملية تحويل لفتاة، الأمر الذي يثير الجدل، ففي سوريا لا يوجد قانون خاص بالمثلية الجنسية، وهل تم تسجيل الشاب المتحول كفتاة في بياناته الرسمية، أم بقى في سجل الأحوال المدنية ذكرا، وكيف تم عقد القران في هذه الحالة؟.

من جانبه، أشار نادي حطين الرياضي في بيان رسمي نشره عبر صفحته الخاصة على موقع "فيسبوك” إلى أن المخالفة القانونية التي حدثت في القاعة بالطابق الثاني في نادي حطين، المستثمرة تجاريا منذ سنوات طويلة، تعود مسؤوليتها بشكل كامل للمستثمر نفسه فقط.

وأكد النادي أن لا علاقة بهذا الحادث نهائيا لكافة منسوبي وإداريي وكوادر النادي، فهم لا يمتون بصلة لا للقاعة ولا للمستثمر، الذي يعتبر المسؤول عنها قانونيا بشكل كامل، مشيرا إلى أنه يتم التعامل مع الموضوع من قبل الجهات المختصة ولم يتطرق أحد لأي شخص يخص نادي حطين الرياضي لا من قريب ولا بعيد.
القدس العربي
© جميع الحقوق محفوظة لوكالة الشريط الإخبارية 2024
تصميم و تطوير
Update cookies preferences