د. رلى الحروب تدك حصون قلعة (الضمان الاجتماعي) وتفضح المستور في القوانين وتعديلاتها وتفتح ملف الاستثمارات الفاشلة .. فيديو

{clean_title}
الشريط الإخباري :  
خاص
قصفت النائب الاسبق والاعلامية المتميزة د. رلى الحروب معاقل الضمان الاجتماعي وكشفت المستور في القوانين وتعديلاتها والتي تنمرت فيها هذه المؤسسة على مقدرات الشعب من المنتسبين والمتقاعدين في الضمان الاجتماعي وجاء هذا الهجوم للحروب خلال الفيديو الذي بثته على صفحاتها الخاصة في منصات التواصل الاجتماعي (فيسبوك ويوتيوب) بعد ان عقدت اجتماع مسبق مع قيادات حراك متقاعدي الضمان الاجتماعي.

الحروب فصلت جوانب تعديلات قانون الضمان المجحف والذي تم قبل ثمان سنوات وعرجت ايضا على حسابات الرواتب التقاعدية التي اصبحت لا تسمن ولا تغني من جوع وجعلت المستفيدين منه يعيشون حالات من الفقر المدقع كما واضافت في تحليلاته عن النية في  مشاريع التعديلات القادمة بحيث سيتم احتساب الراتب التقاعدي على متوسط مجموع الخدمة وليس على اخر خمسة سنوات مما سيكون له اثر سلبي كبير في خفض الرواتب التقاعدي بشكل عال كما سيتم رفع سنوات التقاعد المبكر والشيخوخة .

الحروب فتحت ايضا ملف استثمارات الضمان الاجتماعي ووصفتها بالفاشلة وحملت الحكومة القصور في سداد الدين الذي تم اقتراضه من صندوق الضمان حيث وصل المبلغ الى اكثر من 6 مليارات ونصف المليار وهي عاجزة تماما ولغاية اللحظة عن اعادة هذه المبالغ الى خزينة وصندوق مؤسسة الضمان الاجتماعي .

واليكم نص ما تحدثت به وبكل جرأة د. رلى الحروب واعدة في الوقت نفسه لاستكمال هذا الملف على حلقات قادمة وسيقوم الشريط الاخباري بمتابعتها اولا باول :

© جميع الحقوق محفوظة لوكالة الشريط الإخبارية 2024
تصميم و تطوير
Update cookies preferences