أخي الصانع .. قبل ان تُدلي بصوتك في أنتخابات غرفة صناعة الزرقاء (أقرأ هذا التقرير)

{clean_title}
الشريط الإخباري :  
خاص- حسن صفيره
 أربعة أعوام من الانجازات المتميزة كان أهم حصيلتها ارتقاع زيادة الصادرات الى مليار دينار و 80 مليون من عام 2016 وحتى 2021، جهد وقفت وراءه ادارة جبارة في غرفة صتاعة الزرقاء، بما تخلل ذلك على الصعيد ذلك من تنظيم ودعم البعثات التجارية في المعارض الاقليمية والعالمية، ما شكل تواجدا لافتا للصناعات الاردنية في الاسواق العالمية.

ولم تقف استراتيجيات غرفة صناعة الزرقاء في توسيع رقعة انتشار الصناعات الاردنية على ايصالها لدول العالم عبر التسويق والمعترض، بل شكلت الغرفة احد اهم ابرز ادوات الجذب التجاري والصناعي من خلال تبادل الزيارات لممثلي الغرف الصناعية لاكثر من دولة عربية واجنبية، من بينها الصين وصربيا والهند ، كما تسيدت صناعة الزرقاء المشهد الصناعي بتوفير فرصة واعدة للصادرات الأردنية في السوق الأمريكية،  وزيارة السفير الامريكي التي عكست مدى اهمية حضور الصناعات الاردنية ، بالاضافة الى عمليات التنسيق المستمرة مع وفد برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في الأردن وما افرزته من توسيع حجم المشاركات لوفود رفيعة المستوى .

الى ذلك، سجلت غرفة صناعة الزرقاء نقلة نوعية لجهة شمولية الخدمة الصناعية التي يحتاجها القطاع، حين عمدت لتوسعة مبناها وقد تحول مبنى الغرفة الى مقر استراتيجي يحوي مجمعا خدماتيا، الهدف منه توفير الجهد والطاقة والوقت على العاملين في القطاع الصناعي الاردني، حيث توفر الغرفة خدمات أساسية تشمل مكتب وزارة العمل، ومكتب التشغيل، ومركز تطوير الاعمال، ومختبر الالعاب التابع لصندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية.

وقد سجلت غرفة صناعة الزرقاء رقما غير مسبوق لعدد الفعاليات التي تم احتضانها واقامتها داخل مقر الغرقة، من اجتماعات ومؤتمرات وورشات عمل، واستضافة فعاليات وانشطة تخص مؤسسات الاجهزة الرسمية الحكومية الخاصة بالقطاع الصناعي.

وفي مواصلة ايضا لاستراتيجية التطوير التي تتبناها ادارة الغرفة في الحفاظ على ما حققته من مرتبة متقدمة لغرف الصناعة الاردنية، تعمل حاليا على خطة مستقبلية لاستحداث مركز تدريب تكنولوجي تفاعلي بالتعاون مع الجهات المانحة، يساعد على التشبيك مع الجامعات الاجنبية والمحلية.

كما تميزت صناعة الزرقاء، بقطاع  التكنولوجيا الرفيقة بالبيئة، من خلال مشروعات الطاقة البديلة وترشيد الاستهلاك ، مما حقق وفرا كبيرا في نفقات الطاقة.

وعلى صعيد تحسين البنية التحتية وجذب الاستثمار، قامت الغرفة على تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع البنية التحتية لمشروع منطقة وادي العش الصناعية، وادراج مشروع إعادة تأهيل لمنطقة صناعية ضمن المبادرات الملكية التنموية والتطويرية لعام ٢٠٢٢، وطرح عطاء المرحلة الأولى للمدينة الصناعية على مساحة ١١٦٠ دونما بالإضافة إلى ترويج الاستثمار في الزرقاء والمفرق للصناعات الثقيلة المتخصصة للصناعات الأولية والصناعة الغذائية والخدمات المساندة للقطاع الصناعي.

وجهدت الغرفة ايضا بإضافة المناطق الصناعية على مشروع شبكات الغاز الطبيعي المنوي تنفيذه مستقبلا ليشمل منطقة وادي العش الصناعية والهاشمية والمنطقة الحرة والضليل والحسابات ومدينة الزرقاء الصناعية الجديدة والمفرق.

وعبر توقيع اتفاقيات عدة مع الجهات صاحبة الاختصاص من قطاعات خاصة وحكومية ، وقعت الغرفة اتفاقيات تعنى بتطوير قدرات الشركات الصناعية، مع المجتمعات الاردنية والاجتبية، واستضافة الفعاليات الثنائية محليا وعالميا، ودعم شهادات الجودة مع الصندوق الوطني لدعم المؤسسات.

غرفة صناعة الزرقاء، نجحت بتكريس الدور المؤسسي للغرف الصناعية في تقديم الخدمات المميزة لتلبي متطلبات القطاع الصناعي وتواكب التطورات على الصعيدين الوطني والعالمي للارتقاء بالصناعة الأردنية إلى آفاق جديده بهدف تحقيق نهضة كبرى لهذا القطاع الحيوي وتحقيق تنمية اجتماعية واقتصادية مستدامه والعمل على تكريس نهج التطوير والتحديث في مختلف المجالات الاقتصادية والاجتماعية.

ادارة غرفة صناعة الزرقاء للدورة الماضية تخوض انتخابات الغرفة المنوي اجراءاها في نهاية الشهر الجاري بنفس فريق العمل وبرئاسة الشخصية المحببة ذات الفكر الواسع والخبرة الطويلة المهندس فارس حمودة وتضم الكتلة ايضا احد فرسان الصناعة في قطاع الطباعة المخضرم حسين حواتمة وكذلك تحوي هذه الكتلة احد رواد الفكر المتقدم وصاحب فكرة اطلاق منصة الاعلام التنموي الصناعي امجد الباشا والمهندس بسام الكيلاني الذي قدم الكثير الكثير للصناعة والصناعيين خصوصا قطاع الدهانات منهم .

الاب الروح للقائمة يتمثل بالاقتصادي والصناعي حيدر العمايرة الذي لم يكن يوما الا مساندا وداعما لزملائه واخوانه الصناعيين وهناك ايضاممثلة العنصر النسائي دينا خياط والتي توارثت تاريخها من مسيرة الاباء والاجداد فلم تبخل يوما بجهدها لمؤازرة الصناعيين وقطاع الحياكة الذي هي منه وهو منها ويبرز الداهية علي حسان والذي اعطى نكهة بطعم ولون الفراولة للقائمة الشاملة ولا ننسى المهندس عامر الضمور والمهندس وسام سدر الذين يخطون الخطوة الاولى في العمل العام وقد سبقهم تاريخهم المشرف في مواقفهم الرجولة .

اخي الصانع ختاما نقول ان صوتك امانة فأمنحه لمن يستحق ولمن هو صاحب خبرة ومقدرة للدفاع عن حقوقك ومقدراتك وانت الاقدر للوصول الى الحقيقة التي لا يمكن ان تغطيها غرابيل مشرومة ومخرومة من كل جوانبها ونحن على ثقة بعمق تفكيرك في التفريق ما بين الكذب والخداع وما بين الحقيقة الماثلة والمتجسدة في الاعمال والانجازات والتي رغم ظروف جائحة كورونا والكساد الاقتصادي العالمي الان هذا لم يمنع رئيس واعضاء الغرفة من التقدم بصناعتنا خطوات واسعة الى الامام وينتظرها الكثير الكثير من العمل بوجود هذه النخبة لتكون دائما في المقدمة والطليعة بعيدا عن التهليس والتدليس .

والله من وراء القصد
 
© جميع الحقوق محفوظة لوكالة الشريط الإخبارية 2024
تصميم و تطوير
Update cookies preferences