آخر الأخبار
عاجل

واشنطن: إسرائيل لا يمكنها مواصلة المواجهة القضائية

واشنطن: إسرائيل لا يمكنها مواصلة المواجهة القضائية
الشريط الإخباري :  
اعتبر الرئيس الأميركي جو بايدن أن الحكومة الإسرائيلية التي تواجه حركة احتجاجية واسعة النطاق ضد مشروع التعديلات القضائية الذي "جمّد" مؤخرا، لا يمكنها "مواصلة هذا المسار".

وقال الرئيس الأميركي على هامش زيارة إلى كارولاينا الشمالية "لا يمكنهم مواصلة هذا المسار وأعتقد أنني أفهمت موقفي"، موضحا من جهة أخرى أنه لا يعتزم "في المدى القريب" دعوة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو لزيارة البيت الأبيض.

الفيديو الذي يخافون الأثرياء من انتشاره! شاهده قبل أن يتم حظره

bitc

إقرأ المزيد

وتابع بايدن "آمل أن يتصرّف رئيس الوزراء (بنيامين نتنياهو) على نحو يحاول فيه التوصل إلى تسوية حقيقية"، مضيفا من جهة أخرى أنه لا يعتزم "في المدى القريب" دعوة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو لزيارة البيت الأبيض.

ولدى وصوله إلى واشنطن عبّر بايدن مجددا عن مخاوف بشأن الأوضاع في إسرائيل.

ولدى سؤاله عمّا إذا كانت الديمقراطية في إسرائيل قد بلغت نقطة تحوّل، وهو تعبير غالبا ما يستخدمه بايدن لتوصيف المخاطر التي تواجه الأنظمة الديمقراطية في العالم، قال الرئيس الأميركي "لا أعلم إن كانوا بلغوا نقطة تحوّل لكنّي أعتقد أنهم في وضع صعب وعليهم أن يجدوا حلا".

ودعا بايدن إلى التخلي عن مشروع التعديلات القضائية، وقال أمام الصحافيين "آمل أن يتخلّوا عنه".

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ردا على تصريحات بايدن، إن إسرائيل لا تتخذ القرارات بناء على الضغوط من الخارج.

وقال نتنياهو إن إسرائيل ذات سيادة وتتخذ قراراتها وفقا لإرادة شعبها وليس استنادا إلى الضغوط من الخارج بما في ذلك "أفضل الأصدقاء".

وأضاف أن حكومته تسعى جاهدة لإجراء الإصلاحات "عبر توافق واسع".