آخر الأخبار
عاجل

(ارفع رأسك) انت أردني في مستشفى البشير بقيادة الدكتور الوطني علي العبدللات ...

(ارفع رأسك) انت أردني في مستشفى البشير بقيادة الدكتور الوطني علي العبدللات ...
الشريط الإخباري :  
خاص - المحرر
في نشاطٍ طبي ملحوظ، يشهد مستشفى البشير جملة من الأنشطة والفعاليات الطبية والتي تؤشر للمكانة المميزة التي تسيد فيها المستشفى المشهد الطبي في المملكة، وللجهود التي اختطتها ادارة المستشفى عبر مدير ادارة مستشفيات البشير الدكتور علي العبدللات، لتجيء هذه الفاعاليات رافعة اضافية الى قطاع الدولة الصحي.

مؤخرا، حفل الاعلام الطبي العربي بزيارة وفد من منظمة الصحة العالمية والوكالة الدولية للطاقة الذرية والوكالة الدولية لبحوث السرطان ومستشفى الأورام والأشعة العلاجية، وقسم الطب النووي، ومركز سميح دروزة للأوارم في مستشفيات البشير، وتسليط الضوء على المكانة المهمة التي يحظى بها البشير على مستوى المنطقة والعالم.

كما سبق هذه الفعالية، الزيارة الهامة التي  قام بها السفير الدنماركي في الأردن يوثق الدنمارك دولة شريكة في التعاون الطبي، ودعمها عبر حكومتها لمستشفيات البشير وخصوصا المساهمة المميزة في إنشاء مركز القلب والجراحات التخصصية  .

مستشفى البشير الذي يعد اللبنة الأساس والأولى لمستشفيات وزارة الصحة، استطاع عبر اداراته السابقة والحالية على وجه الخصوص من التماهي مع التوصيات الملكية بضرورة تقديم الخدمة الطبية المثلى للمواطن الاردني، كحق طبيعي ومكتسب، بيد ان العدد غير المسبوق من المرضى والمراجعين والمرافقين ممن يستقبلهم المستشفى واقسامه على مدار الاربع وعشرين ساعة، في حين أسهم افتتاح أقسام جديدة متخصصة كجراحة الصدر وعمليات القسطرة والأوعية الدموية بالإضافة إلى زيادة العمليات بكافة التخصصات مثل الجراحة العامة وجراحة أعصاب الأطفال، في زيادة اعداد المراجعين، في جهد يسجل بطبيعة الحال لوزارة الصحة ولادارة المستشفى التي يسعى ويجهد مديرها العبدللات في الحفاظ على المنتج الطبي والصحي والخدماتي للمستشفى والحرص على تطوير الخدمة الطبية بما يتوافق والتطورات الحاصلة في القطاعات الطبية عالميا .

اللافت في طبيعة عمل صرح الأردنيين الطبي اللأول مستشفى البشير الدور الذي يضطلع به بشكل عام ومركز القلب والجراحات التخصصية بشكل خاص ونوعية الخدمات الطبية المميزة المقدمة لجميع مراجعي مستشفيات البشير سواء للمواطنين الأردنيين أو اللاجئين السوريين وكل من هو قاطن على أرض المملكة.

ويضم صرح الاردنيين الاول البشير نخبة من الاطباء المشهود لهم، وقد سجل قسم الاسعاف والطوارئ قبل نحو اسبوعين انجازا مؤثرا بعد وصول حالة حرجة مع الدفاع المدني لمريض توقف القلب والرئتين لديه حيث تم التعامل بحرفية وسرعة مع الحالة وشاء الله ان عاد القلب الى العمل والمريض الان على جهاز تنفس صناعي متمنين له الشفاء العاجل.

توصيات وتوجيهات د.العبدلات لكوادر المستشفى اطباء وكوادر تمريضية ورؤساء اقسام تسير وفق عقارب الساعة دون تأجيل أو تأخير والنتيجة انسيابية بالعمل وخدمة مثلى وتسجيل رقم قياسي تعاملت خلالها مستشفيات البشير مع 7224 ألف مراجع خلال عطلة عيد الفطر
لقسم الطوارئ ومجموع إدخالات على أسرة الشفاء 625 حالة ومجموع العمليات الجراحية 143 وعدد حوادث السير 53.
وتعامل مستشفى النسائية والأطفال مع 102 حالة ولادة حيث بلغ عدد حالات الولادة الطبيعيه 58 و القيصرية  44، وأجريت 19 عملية قسطرة قلبية طارئة و 210 حالة غسيل كلى.

على بوابة مستشفيات البشير انت امام منجز وطني يقوده مسؤولون وطنيون يرون في المنصب امانة وتحديات العمل عبادة ، ماكنة عمل تساند الطرح الملكي لأبناء الاردن (ارفع رأسك انت أردني) .