آخر الأخبار
عاجل

تأثير القطاع الخاص بالاقتصاد الوطني .. مجموعة الحوراني الأستثمارية "نموذج"

تأثير القطاع الخاص بالاقتصاد الوطني .. مجموعة الحوراني الأستثمارية نموذج
الشريط الإخباري :  
خاص - المحرر
 في دولة بحجم الأردن موارد واقتصاد، يتفق المراقب الاقتصادي على أهمية القطاع الخاص بالمشاركة في بناء الاقتصاد المحلي، لتسجل بعض القطاعات الاستثمارية النسبة الأعلى في رفد الاقتصاد الوطني، جنبا الى جنب وقطاعات الدولة الاقتصادية.

وعلى مدونة الشركات الاستثمارية المحلية الاردنية الوطنية، تعد مجموعة الحوراني الاستثمارية، المثال الأبرز للاستثمار المحلي الذي نافس وينافس الاستثمار الاجنبي في الدولة، وقد أسست المجموعة - الشركة الأردنية المتحدة للاستثمار أول شركة لها في الاردن عام 1979 ، بعد ذلك وسعت نطاقها لتصل إلى أكثر من إحدى عشرة شركة تضم قطاعات مختلفه في المجالات التعليميه، السياحيه، منتجات الألبان ، مطاعم الوجبات السريعة بالاضافة إلى قطاع الرياضة والأزياء.

النجاحات المتوالية لفروع المجموعة زاحمت ونافست بجد واجتهاد في السوق المحلية والعربية والعالمية، وأسهمت في اختراق صفوف البطالة للمتعطلين عن العمل من الأردنيين ليتم توظيف تعداد زاد عن  3000 شخص، ليتأكد للمراقب العام نجاح المجموعة في تجسيد وتحقيق اهم اهداف الاستثمار المحلي في مساندة الدولة ومحاربة البطالة.

وعلى مائدة الأردنيين، وامتدادا لثقة المواطنين بالشركات الاردنية تجد منتجات المجموعة حاضرة، من أطعمة ومشروبات، وقد حظيت مياه الشرب المعبأة " المها " والتي حازت على شهادة الجودة الاردنية ، بعدما منحتها مؤسسة المواصفات والمقاييس الأردنية شهادة علامة الجودة الأردنية جنبا الى جنب ومنتجات شركة الألبان الاردنية بعد أن  استكملت جميع متطلبات منح علامة الجودة الأردنية لمنتجها وذلك حسب تعليمات علامة الجودة الأردنية، الى جانب اكبر واهم منتجات الالبان التي لقيت قبولا وطلبا من قبل الموانيني لمنتجات المجموعة عبر شركة الألبان الاردنية المحدودة و شركة الألبان الدينماركية الاردنية.
.

 إدارة المجموعة نجحت في ترسيخ دعائم المنتج المحلي الاردني سواء كان منتجاً تعليميا او سياحيا او غذائيا، لتحصيل بقوة على قائمة الشركات الوطنية ذات رأسمال والطاقات البشرية الأردنية. 

مجموعة الحوراني الاستثمارية واكبت عبر استراتيجية عملها حاجة السوق الأردني والعربي، وقد حققت عبر قطاع التعليم سواء في جامعة عمان الاهلية (AAU) وأرينا جامعة عمان الاهلية ومجموعة مدارس جامعة عمان الأهلية قفزة لافتة لجودة التعليم وفي الجامعة التي احتصلت على الإعتمادات والتصنيفات المحلية والعربية والدولية وتضم نخبة من الاكاديميين الى جانب العدد الكبير من التخصصات والبرامج، ما اسهم في استقطابها اعداد وافرة من الطلبة العرب والأجانب ، مع ما يرافق ذلك من مساهمة اقتصادية بدخول العملة الصعبة للبلاد اذا ما نظرنا لخروج العملة ذاتها من خلال دراسة طلبة اردنيين بالخارج.

 هذا الى جانب ما تمثله مجموعة مدارس الجامعة من محطة للطلبة الاردنيين بالتميز والتفوق الى جانب الانشطة اللامنهجية والتي لفتت انظار وزارة التربية والتعليم  لجهودها مع اليونسكو والمنظمات التعليمية العالمية.

ولأن الولد سر أبيه الدكتور أحمد الحوراني رجل الأعمال الذي أسس للمجموعة، فقد بزغ نجم رئيس هيئة المديرين للشركة ، رجل الاعمال والاكاديمي البارز د.ماهر الحوراني الذي اختط نهج وسيرة ابيه في ادارة المجموعة، باختياره شخصية العام السياحية  لتميز قطاع الفندقة والسياحة بالمجموعة،  وقد اختارت "الاردن سياحية" الدكتور ماهر الحوراني شخصية العام ضمن فئة مستثمر في القطاع الفندقي 5 نجوم ،  وقد جاء الاختيار وفقا للاستفتاء الذي قامت به "الاردن سياحية" للشخصيات الاكثر تأثيرا في القطاع السياحي للعام 2021 والذي يقوم عليه اكاديميون واعلاميون و مختصون في السياحة.

وسجلت المجموعة اداءً وحضورا منافسا في قطاع السياحة والضيافة ، وفرضت اسم المستثمر الاردني في القطاع الفندقي، وقد رسخ اسم المجموعة من خلال فندق هوليدي إن عمان وفندق الأرينا سبيس، وفنادق بلغاريا، ومطاعم الوجبات السريعة علامة فارقة في قطاع السياحة، في حين يشكل (كافية جافايو و كافية زوكــا ) ملتقى للفئات الشبابية لما يمتاز به من اجواء هادئة وجاذبة وخدمة متقدمة.

مجموعة الحوراني، نجحت وبحق في تجسيد الرؤية الملكية بتحفيز الاستثمار المحلي وتعزيز مكانة الأردن اقتصاديا واستثماريا ، وقبلا وقوفها مع شركات القطاع الخاص كاحد اهم روافد اقتصادنا الوطني الاردني.