مستشفى الزرقاء الحكومة واستحداث قسم "القسطرة القلبية" .. نجاح يتبعه تميز وابداع

{clean_title}
الشريط الإخباري :  
خاص- بعد استحداث وحدة القسطرة القلبية في مستشفى الزرقاء الحكومي الجديد في اذار من العام الجاري، بدا واضحا لمواطني المحافظة انهم امام  نقلة نوعية في مجال الارتقاء للخدمات الطبية قي صرحهم الطبي لا سيما ازاء ما وفره استحداث الوحدة من التسهيل عليهم، واقتصار الوقت والجهد على المرضى ومرافقيهم.

حسنا فعلت ادارة المسنشقى في بلورة استحداث الوحدة الى حيز الواقع، والحديث هنا عن حجم لا يستهان به من الجهد والتنسيق والمتابعة التي رافقت هذا الانجاز من مخاطبات ومتابعات لحين دخول الوحدة حيز التشغيل واستقبالها لعدد كبر من الحالات ذات الصلة،.

 ويعيدا عن الشعارات وتصريحات الاستهلاك الاعلامي نجحت ادارة المستشفى بقيادة مدير المستشفى الدكتور محمود دولة وبدعم مباشر من وزير الصحة د. فراس الهواري في تجسيد الخطط  التطويرية لوزارة الصحة في قطاع المستشفيات الحكومية ونجاحها من خلال استحداث الوحدة بالتخفيف من معاناة مراجعي المستشفى في المحافظة ممن كانوا يضطرون لمراجعة مستشفيات الأمير حمزة والبشير في عمان لإجراء هذا النوع من العمليات، الامر الذي اسهم في جانب اخر من تخفيف الضغط على المستشفيين المذكوريين واتاحة الفرصة لعلاج المزيد من مرضى العاصمة .

 مدير المستشفى الدكتور محمود دولة، يقود حقيقة ثورة بيتية في صرح الزرقاء الطبي، وقد تم ومنذ بدء عمل الوحدة، اجراء نحو 170 عملية قسطرة قلبية، تنوعت بين قسطرة تشخيصية وعلاجية، تكللت جميعها بالنجاح، اضافة الى الجهود غير المسبوقة التي تسلحت بها كوادر المستشفى الطبية من  أطباء اختصاص قلب تداخلي، وممرضين وممرضات خضعوا قبل استحداث الوحدة لدورات تدريبية عززت مهاراتهم وكفاءاتهم الطبية والفنية، لتكون الحصيلة خدمة طبية نوعية انهت معاناة المرضى امام تحديات عدم توفر الاسرة بسبب العدد الكبير لطالبي الخدمة من المرضى والمراحعين وتجنيبهم خطر تفاقم وضعهم الصحي.

نجاح وحدة القسطرة الطبية في الزرقاء الحكومي، تسجل بطبيعة الحال للخطط التطويرية بالمستشفى، بالاضافة الى الجهود المبذولة من قبل الادارة ممثلة بالمدير العام للمستشفى د. محمود دوله واطباء الاختصاص سواء من كوادر الوزارة ام من الاطباء الذين يتم التعاقد معهم لشراء خدماتهم اضف الى ذلك ما اتاحه جهود طواقم المستشفى من خلال العمل الدؤوب من قبل كوادر المهن الطبية المساندة ، ومسؤولي الصيدليات والعيادات والطواريء والاقسام الاخرى بما فيها فرق الخدمات والنظافة والحراسة.
© جميع الحقوق محفوظة لوكالة الشريط الإخبارية 2024
تصميم و تطوير
Update cookies preferences