آخر الأخبار
عاجل

د. نزار مهيدات في تصريح خاص للشريط الاخباري : مطعوم MR الهندي مأمون وفعال وتقارير منظمة الصحة العالمية تؤكد سلامته ...

د. نزار مهيدات في تصريح خاص للشريط الاخباري : مطعوم MR الهندي مأمون وفعال وتقارير منظمة الصحة العالمية  تؤكد سلامته ...
الشريط الإخباري :  
خاص
تداولت بعض وسائل الاعلام اجتزاء لتصريحات لمدير المؤسسة العامة للغذاء والدواء الدكتور نزار مهيدات على قناة المملكة بإن مطعوم MR الهندي غير مسجل في الأردن وهذا اعطى ايحاء للقاريء بخطورة هذا اللقاح على صحة ابنائنا الطلبة والتي تعتزم وزارة الصحة تطعيم جميع طلبة المدارس والروضات والحضانات ودور الرعاية بهذا المطعوم.

الشريط الاخباري وفي اتصال خاص مع د. نزار مهيدات اكد خلاله بمأمونية وفعالية هذا المطعوم وان المصنع معتمد لدى المؤسسة رسمياً لأنتاج مثل هذه اللقاحات ولا يعني بأي حال من الاحوال عدم تسجيله بأنه خطر وغير مأمون كما واكد المهيدات بأننا بأنتظار شهادة المنشأ ليتم السماح ببيعه في الاسواق وان هذا الامر اجرائي ثانوي ولا علاقة له بالمنتج نفسه.

المهيدات ختم اتصاله بالتأكيد على التقارير الواردة من منظمة الصحة العالمية والتي تفيد بمأمونية وفعالية المطعوم بعد ان تم فحصه وفق احدث الطرق العلمية الخاصة بذلك واضاف انه لا داعي للخوف او الارتباك بهذا الامر لمجرد بعض الشائعات والتقارير المثيرة،  وعن تصريحات بعض النواب رفض المهيدات التعليق مؤكدا ان ابواب المؤسسة مفتوحة للسادة النواب والصحفيين لمعرفة اي معلومة تتعلق بالغذاء والدواء وسنزود طالبها وبكل شفافية عن اي امر يتعلق بسلامة غذاء الاردني ودواءه.