آخر الأخبار
عاجل

مطاحن ومصانع القمح والمعكرونة يثمنون سياسة وزارة الصناعة والتجارة الأنفتاحية .. وشركة "الغزال" تشيد بمواقف وقرارت الوزير "يوسف الشمالي" ...

مطاحن ومصانع القمح والمعكرونة يثمنون سياسة وزارة الصناعة والتجارة الأنفتاحية .. وشركة الغزال تشيد بمواقف وقرارت الوزير يوسف الشمالي ...
الشريط الإخباري :  
خاص- حسن صفيره
في حراك وزارة الصناعة والتجارة الضابطة الأمنية والاقتصادية للمنشأت والأسواق الأردنية، ينشط وزير الصناعة والتجارة يوسف الشمالي ببرنامج عمل يومي يقف خلاله على واقع وتحديات واحتياجات المصانع والشركات الرافدة للمنتج الغذائي والاستهلاكي في المملكة، وذلك في اطار استراتيجية عمل تطويرية شهدتها الوزارة بصورة متفاعلة ومتسارعة منذ بداية العام الحالي.

الشمالي وفي اطار لقاءاته مع القطاع الصناعي والتجاري في المملكة،  اطلع وخلال زيارة لمدير عام  شركة الغزال رافت القاضي علي سير العمل في مطاحن و معامل المعكرونة الحديثة على وانتاجية معامل الشركة حيث تدير الشركة حاليًا مطحنة القمح ومصنع لإنتاج المعكرونة ومصنع شيبس ومنتج للمخابز، تحت اسم الغزال للعلامة التجارية، مشيدا الوزير الشمالي بالدور الاقتصادي الوطني الذي تتبناه الشركة بالنظر لحجم الانتاج وتشغيل الأيدي العاملة الأردنية.

وبذلت اللقاء، تم التباحث بحملة من التحديات والمعيقات التي تعترض عمل المصانع والشركات الانتاجية المحلية، مؤكدا الشمالي سعي الوزارة لدعم ومساندة المنتج الأردني ودعم منشأت الوطن بوصفها احد ابرز روافد الاقتصاد المحلي.

وأشاد الشمالي بعمل شركات المطاحن و المعامل المنتجة للمواد الاساسية كالمعكرونة بأنواعها لجهة سعيها الدؤوب في تأمين احتياجات المملكة من منتجاتها، ومثمنا الجهود التي يبذلونها لتوفير المواد والسلع الغذائية بالسوق المحلية وبأسعار مناسبة للمواطنين.

ومبديا حرص الوزارة على توفير كل الدعم والتسهيلات للمنشأت الوطنية  وتسهيل أعمالها عملا بالتوجيهات الملكية الداعية الى الاهتمام لقضية الأمن الغذائي، مشيرا خلال لقائه القاضي إلى أنه سيتابع مع الجهات المعنية القضايا التي طرحت خلال اللقاء، بخاصة تلك المتعلقة بعمل الجهات الرقابية وأهمية توحيد إجراءاتها.

من جهته فقد ثمن مدير عام شركة الغزال رافت القاضي خطوات معالي الوزير في فتح افق التعاون ما بين الوزارة ومؤسسات القطاع الخاص خصوصا الصناعية منها كما اشاد القاضي بنهج الشمالي والذي يعتمد على دعم الصناعات المحلية وتشجيعها لتحفيز نموها وتطويرها وزيادة الايدي العاملة الوطنية كما فتح الوزير التسهيلات الكاملة امام هذه الشركات للاستفادة من دعم برامج JEDCO لتطوير الصناعة .