رسالة الى د. اسامه الشديفات .. (اذا اردت ان تمشي مستقيماً في طريق اعوج كان لزاماً عليك ان تهدم بيوتاً كثيرة)

{clean_title}
الشريط الإخباري :  
خاص- المحرر
في محافظة الزرقاء، وبتعداد طلابي هائل للمرحلة الأساسية التعليمية لقصبة الزرقاء والموزعين على ما لا يقل عن مائة وستون مدرسة، تتم إدارة السلك التعليمي إداريا وشأناً تعليميا بصورة منافسة للجودة التعليمية من حانب، ولجهة سلاسة انضباطية العملية التربوية بكثير من المهنية العالية والتي تُدار بنهج أمانة التعليم وصناعة جيل المستقبل للدولة الأردنية.

في ماكنة عمل هذه الصناعة، يقف مدير تربية الزرقاء الأولى د. أسامة الشديفات بخبرات متمكنة وأدوات أكاديمية رفيعة متخصصة، وهو المسؤول التربوي الحاصل على درجة الدكتوراة المختصة بالمرحلة التعليمية الأساسية في التنشئة الاجتماعية لدى طلبة المرحلة الاساسية، ما يعنيه ذلك من خصوصية ينفرد بها د. الشديفات في حقل عمله، وتحت نهج الرجل المناسب في المكان المناسب.

د.الشديفات والذي يصفه المقربون منه بأنه رجل صناعة جيل الغد ، لإيمانه المطلق أن النشيء الأردني هو الثروة الأكبر والأخطر لمكونات الدولة الأردنية، نجح وبامتياز في الخروج من النهج العادي والنمطي في إدارة المؤسسة التربوية، وقد سجل ومنذ تسلمه ادارة تربية الزرقاء الأولى بوصفها احد اكبر مديريات التربية في محافظات المملكة، خطا جديدا في مواكبة الادارة التربوية الحديثة لجهة عدد المبادرات التي تبناها واطلقها من موقعه، منها المبادرة الوطنية ( لمدرستي أنتمي) والتي اطلقتها وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع وزارة البيئة، والتي تهدف لصقل دور الطلبة في المشروع البيئي الوطني الأردني.

الى ذلك يسجل ايضا للدكتور الشديفات انفتاحه مع الجسم الاداري والتعليمي لكوادر المؤسسات التعليمية في المحافظة، وتأكيده على ضرورة ترسيخ سياسة الباب المفتوح لما لها من اثار ايجابية للمناخ الدراسي، الى جانب تبنيه سياسات تطويرية تعليمية يقف عليها بشكل شخصي واعتباري.

الزيارات اليومية والجولات التفقدية لمدارس الزرقاء الاولى محط اهتمام تأخذ اولوية قصوى لدى د.شديفات على اعتبار مكانة مديرية التربية كالأب الروحي في الأوساط المدرسية طلبة وإدارت، ومشاركته جموع الطلبة الطابور الصباحي وفعاليات عديدة  يجد خلالها الطلبة ومدراء المدارس والمعلمون  انهم جميعا تحت سقف البيت التعليمي الواحد.

توجيهات وزير التربية والتعليم لعموم مدارسها تجد حرفية عالية بالتنفيذ والتطبيق لدى د. الشديفات، والذي يتعامل معها كخارطة طريق للمسيرة التعليمية في مدارس المحافظة، حيث الهدف الأعلى والأسمى لشكل ومضمون الرسالة التعليمية لمدارس وزارة التربية والتعليم كما ان ما يميز الشديفات ايمانه المطلق بسياسة الباب المفتوح وعدم ترحيل الملفات ذات البعد الاشكالي وهذا بالطبع يزعج الكثيرين ممن يترصدون للخطأ ولا يعيشون الا على الفضوى والتسيب والانحلال الاداري وتتعطل مصالحهم وتكسد تجارتهم وهنا لا بد ان نشد على ايدي هذا الموظف النموذج ونقول له سر على بركة الله يا د. اسامه فعندما تمشي مستقيماً في طريق اعوج كان لزاماً عليك ان تهدم بيوتاً كثيرة .
© جميع الحقوق محفوظة لوكالة الشريط الإخبارية 2024
تصميم و تطوير
Update cookies preferences